مؤتمر اقليمي بصنعاء حول التحولات الديمقراطية ودور المجتمع المدني

> صنعاء «الأيام» خاص :

> تشارك اكثر من 120 شخصية ، تضم نشطاء في مجال حقوق الإنسان من حوالي 15 دولة وممثلين حكوميين ، في المؤتمر الإقليمي حول( التحولات الديمقراطية ودور المجتمع المدني .. نظرة للمستقبل) الذي يبدأ أعماله اليوم الإثنين بصنعاء .

المؤتمر ينظم من قبل مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة(لا سلام بدون عدالة) والمؤسسة التركية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ، بمشاركة نشطاء في مجال حقوق الإنسان من السعودية ، اليمن ، مصر ، تونس ، المغرب ، جنيف ، لبنان ، البحرين ، الكويت، الإمارات ، قطر ، السودان ، وممثلين عن حكومات ايطاليا ، تركيا واليمن .

ويناقش المؤتمر في جلساته على مدى يومين عددا من الموضيع منها : الإعلانات والمبادرات الرسمية ومبادرات المجتمع المدني التي وضعت اللبنات الأولى للحوار والشراكة والتحضير لمؤتمر المنتدى الدولي لمنتدى المستقبل بالبحرين .

كما يستعرض مواضيع ورش العمل الأربع التي ستعقد بالبحرين حول محاربة الفساد ، المرأة والبطالة ، سيادة القانون وحقوق الإنسان) اضافة الى مناقشة موضوع انشاء المنتدى العربي للحوار الديمقراطي ، وايجاد آلية للحوار في اطار منظمات المجتمع المدني العربية وكذا الحوار بينها وبين الحكومات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى