مفتي السعودية يستنكر الدعوات لحرب طائفية في العراق

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

>
عناصر من جيش المهدي
عناصر من جيش المهدي
استنكر المفتي العام للملكة السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ في تصريحات نشرت امس الاحد محاولات "اطراف مشبوهة" اثارة حرب طائفية في العراق في اشارة الى اعلان ابو مصعب الزرقاوي زعيم القاعدة في العراق "الحرب الشاملة على الشيعة" في هذا البلد.

وقال مفتي السعودية في تصريحات لصحيفة "الحياة" التي تصدر في لندن انه علاوة على "سفك الدماء وقتل الابرياء بالطائرات والقنابل المتفجرة من كل جانب" في العراق "اضيفت مؤخرا محاولة اطراف مشبوهة اثارة النعرات الطائفية بين فئات الشعب العراقي".

واضاف ان هذه المحاولة تهدف لاذكاء "النزاع والقتال الطائفي بينهم تحقيقا لاهداف الاعداء الذين يكيدون للمسلمين".

وكان آل الشيخ رئيس هيئة كبار العلماء في السعودية اعلى سلطة دينية في المملكة ذات التاثير الكبير على الاوساط السنية التي تشكل الاغلبية في العالم الاسلامي،يلمح في ما يبدو الى تصريحات الزرقاوي الاخيرة.

والاربعاء الماضي، اعلن ابو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين مسؤوليته عن العديد من التفجيرات التي شهدها العراق في ذلك اليوم الدامي داعيا الى "حرب شاملة ضد الشيعة الروافض" انتقاما من الحكومة التي اطلقت حملة عسكرية على المتمردين السنة في تلعفر شمال العراق.

وحث آل الشيخ "الاطراف العراقيين" على "الاتفاق والائتلاف" وذلك "لتفويت الفرصة على الطامعين والاعداء" و"احباط كل المحاولات المفضية الى نشوب حرب اهلية بين ابناء الوطن الواحد".

وكانت هيئة علماء المسلمين، احدى اكبر المرجعيات السنية في العراق، دعت من جانبها الزرقاوي الى التراجع عن تهديداته للشيعة لانها "تسيء لصورة الجهاد" و"تدفع الى اراقة مزيد من دماء الابرياء".

واكدت في بيان ان "مثل هذا الاعلان الخطير يحقق للمحتل اخطر امانيه في تمزيق البلاد واشعال الفتنة بين العباد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى