الحكم على ابن شقيق صدام حسين بالسجن المؤبد

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت الحكومة العراقية امس الاثنين في بيان ان المحكمة الجنائية المركزية العراقية حكمت بالسجن المؤبد على ايمن السبعاوي ابن اخ الرئيس العراقي السابق صدام حسين بجرم تمويل انشطة متمردين وتصنيع قنابل.

وجاء في البيان "نتيجة لما كشفت عنه هذه المحاكمة من اعترافات عن اعمال اجرامية اخرى ارتكبها ايمن سبعاوي فقد تقرر اجراء محاكمة لاحقة له في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر القادم".

واضاف البيان انه "تمت ادانة شريكه المدعو طارق خلف مزعل لحيازته وقيامه بصناعة عبوات ناسفة وقد حكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات".

وكانت القوات الأمنية في العراق اعلنت في الرابع من ايار/مايو الماضي القبض على أيمن سبعاوي إبن الأخ غير الشقيق لصدام حسين خلال عملية مداهمة في أحد المناطق شمال تكريت (180 كلم شمال بغداد) مسقط راس الرئيس العراقي المخلوع.

وقالت الحكومة العراقية في بيان ان "المدعو أيمن سبعاوي هو أحد أبناء سبعاوي إبراهيم الحسن التكريتي الأخ غير الشقيق للرئيس المخلوع صدام حسين ومن الدائرة المقربة للنظام السابق".

واوضحت انه "كان يعمل سوية مع إخوانه على تقديم الدعم المالي وإمداد الجماعات الإرهابية بالأسلحة والمواد المتفجرة".

واكد البيان ان "قوات الأمن تمكنت في نفس العملية من إلقاء القبض على العديد من مساعدي الارهابي أيمن سبعاوي، بالاضافة الى الاستيلاء على كمية كبيرة من المواد المتفجرة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى