اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين يختار رونالدينيو لاعب العام

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لامبارد
لامبارد
اختير البرازيلي رونالدينيو لاعب خط وسط برشلونة الموهوب افضل لاعب هذا العام في الاستفتاء الذي أجراه لأول مرة الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين وشارك فيه 38 الف لاعب محترف في 40 دولة.

واختار اعضاء الاتحاد ايضا في اقتراع سري فريق العام لموسم 2004 -2005 من بين قائمة مختصرة تضم افضل 55 لاعبا.

وقال جوردون تيلور رئيس الاتحاد: "لا يوجد نقاد في عالم كرة القدم افضل من اللاعبين انفسهم."

واضاف :"إنه شرف كبير ان ينال اللاعب التكريم من زملائه المحترفين في جميع انحاء العالم.

"رغم احترامنا للجوائز الاخرى الكثيرة التي تقدم لنجوم كرة القدم فإني أعتقد ان رؤية هذه النتائج امر خاص جدا لأنه اول استفتاء يشارك فيه لاعبو العالم".. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اختار رونالدينيو الذي ساعد منتخب البرازيل على الفوز بكأس العالم عام 2002 افضل لاعب في العالم في ديسمبر الماضي.. والى جانب رونالدينيو اختير الفرنسي زين الدين زيدان لاعب ريال مدريد الاسباني ومواطنه كلود ماكليلي لاعب تشيلسي الانجليزي وزميله الانجليزي فرانك لامبارد في خط وسط فريق العام.. واختير خمسة من لاعبي ميلانو الايطالي وصيف بطل دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي ضمن تشكيلة فريق العام وهم حارس المرمى البرازيلي ديدا ومواطنه المدافع كافو بالاضافة الى المدافعين الايطاليين باولو مالديني واليساندرو نيستا والمهاجم الاوكراني اندريه شيفتيشنكو الفائز بجائزة افضل لاعب في اوروبا.

رونالدينيو
رونالدينيو
وحجز جون تيري قلب دفاع المنتخب الانجليزي مكانا في فريق العام ليصبح ثالث لاعب من تشيلسي بطل انجلترا في هذه التشكيلة.. واختير الكاميروني صمويل ايتو مهاجم برشلونة الاسباني ليكون الى جوار شيفتشينكو في خط الهجوم.. وقال الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين الذي اعلن اسماء الفائزين بالجوائز في حفل اقيم في استوديوهات هيئة الاذاعة البريطانية )بي.بي.سي( في لندن ان اثنين من لاعبي مانشستر يونايتد فازا بجائزة افضل لاعب شاب.

واختارت لجنة الجوائز بالاتحاد وين روني مهاجم منتخب انجلترا افضل لاعب شاب فيما اختار المشجعون في جميع انحاء العالم الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو لنيل الجائزة. وفيما يلي تشكيلة فريق العام.. حراسة المرمى.. البرازيلي نيلسون ديدا (ميلانو).

إيتو
إيتو
خط الدفاع.. البرازيلي كافو والايطالي اليساندرو نيستا ومواطنه باولو مالديني (ميلانو) الانجليزي جون تيري (تشيلسي). خط الوسط.. الانجليزي فرانك لامبارد والفرنسي كلود ماكليل (تشيلسي) البرازيلي رونالدينيو (برشلونة) الفرنسي زين الدين زيدان (ريال مدريد).

خط الهجوم.. الاوكراني اندريه شيفتشينكو (ميلانو) الكاميروني صمويل ايتوو (برشلونة).

روني
روني
فوز لارسنال على ايفرتون 2-صفر بطلاه رييس وكامبل
حقق ارسنال وصيف بطل الدوري وحامل كأس انكلترا لكرة القدم في الموسم الماضي فوزا صريحا على ضيفه ايفرتون 2-صفر أمس الاثنين في ختام المرحلة السادسة من بطولة انكلترا للموسم الحالي. وكان صانع الالعاب الاسباني خوسيه انطونيو رييس والمدافع الدولي الانكليزي سول كامبل بطلي الفوز، الاول بتنفيذه ركلتين حرتين باحكام والثاني بمتابعتين رأسيتين ناجحتين في الدقيقتين 11 و30. ورفع ارسنال رصيده الى 10 نقاط مع مباراة مؤجلة وصار سابعا بفارق الاهداف خلف وست هام، فيما بقي ايفرتون في المركز التاسع عشر قبل الاخير وله 3 نقاط مع مباراة مؤجلة ايضا، علما بانه حل رابعا في الموسم الماضي وحجز لنفسه بطاقة مشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا. وكان ارسنال الطرف الافضل والاخطر والاكثر استحواذا للكرة وتسديدا على مرمى ضيفه، وادرك الفوز بهدفين نظيفين للمدافع كامبل مع انه كان بامكانه زيادة الغلة قياسا على الفرص التي سنحت له في الوقت الذي ندرت فيه خطورة ايفرتون امام مرمى الحارس الدولي الالماني ينز ليمان.. وحصل رييس على ركلة حرة في الجهة اليمنى اثر خطأ من الاسكتلندي جيمس ماكفادن نفذها بنفسه وارتقى كامبل للكرة ووضعها داخل الشباك على يسار الحارس نايجل مارتن (10).. وقبل مضي نصف ساعة من زمن الشوط الاول، حصل ارسنال على ركلة حرة في الجهة اليسرى اثر خطأ ارتكبه ليون عثمان انبرى لها رييس ايضا وتابعها كامبل برأسه بطريقة الهدف الاول فهز الشباك ثانية من الزاوية اليمنى (30). وفي الشوط الثاني، تابع ارسنال افضليته وتفوقه الميداني وكاد يزيد حصاده في اكثر من مناسبة حيث اتيحت له عدة فرص خطرة اهمها تسديدة للسويدي فرديريك ليونغبرغ من كرة مرتدة من الحارس الدولي الانكليزي السابق نايجل مارتن اثر ركلة ركنية تابعها بقوة من خارج المنطقة فارتدت من العارضة وزال خطرها (70).

ماكليلي
ماكليلي
ريال مدريد ينوي تقديم اعتراض على نتيجة مباراته مع اسبانيول
اعلن نادي ريال مدريد أمس الاثنين انه ينوي تقديم اعتراض على نتيجة مباراته مع مضيفه اسبانيول (صفر-1) امس الأول الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.. وقال ريال مدريد على موقعه في شبكة الانترنت "الاجهزة القانونية والفنية في النادي تدرس شريط الفيديو وصور المباراة بين ريال مدريد واسبانيول الاحد وتحديدا التصرف الذي حول النتيجة لمصلحة" الفريق المضيف. واوضح ريال مدريد "يعتقد النادي بحصول تفسير خاطىء للقوانين والقواعد المرعية لان كل ما يحصل من تطورات بعد اطلاق الحكم صافرته يعتبر لاغيا، والصور والفيديو تؤكد بوضوح ان الحكم اطلق صافرته قبل ان يسجل دانيال خاركي الهدف" في الدقيقة 68، وكان خاركي سجل الهدف الوحيد في المباراة من متابعة رأسية لكرة نفذها ايفان دي لا بينا من ركلة حرة. وقد اطلق الحكم خوليان رودريغيز سانتياغو صافرته بالفعل لاحتساب ركلة جزاء اثر خطأ ارتكبه سيرجيو راموس على لوبو، لكنه احتسب الهدف تطبيقا لمبدأ منح الافضلية ما اثار غضب لاعبي ريال مدريد الذين حاولوا افهامه دون جدوى انهم توقفوا عن اللعب بعد الصافرة.

فرصة جديدة أمام السويدي إريكسون لتدريب ريال مدريد
يبدو أن نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم على وشك تعيين مدرب خامس له خلال عامين فقط بعد سوء النتائج التي مني بها الفريق مؤخرا، وقد يكون هذا المدرب الجديد هو السويدي سفن جوران إريكسون مدرب إنجلترا الحالي.. حيث يواجه البرازيلي فاندرلي لوكسمبورجو مدرب ريال مدريد خطر الاقالة بعد هزيمة الفريق صفر/1 من اسبانيول في مسابقة دوري الدرجة الاولى المحلي أمس الأول الاحد. ويحتاج لوكسمبورجو الان إلى تعديل مسار ريال مدريد المتجه نحو الهبوط السريع إذا كان لا يريد أن يلحق بالمدربين كارلوس كيروز وخوسيه كاماتشو وماريانو جارسيا ريمون من باب خروج البيرنابيو ملعب ريال مدريد. وكان ريال مدريد قد خسر آخر مباراتي من مبارياته الثلاثة الاولى في الدوري المحلي بهذا الموسم. هذا بخلاف خسارته لمباراته الاولى بمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ليون الفرنسي. ويجب أن يقود لوكسمبورجو فريقه إلى الفوز على أتليتيك بلباو يوم الخميس المقبل والا فإن إدارة ريال مدريد ستبدأ في البحث عن مدرب جديد للفريق. وأشارت صحيفة "صن" الانجليزية أمس الأول الاحد إلى أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد كان يريد تعيين إريكسون مدربا للفريق في الصيف الماضي ولكن إريكسون كان سعيدا بمنصبه كمدرب لانجلترا وبراتبه البالغ أربعة ملايين جنيه إسترليني سنويا. الا أن الوضع تغير الآن بالنسبة لاريكسون الذي أصبح هو نفسه على وشك الاقالة إذا حقق أقل من الفوز في مباراتي إنجلترا المقبلتين أمام النمسا وبولندا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا في الشهر المقبل لأن ذلك سيعني عدم تأهل البلاد لكأس العالم. وبذلك يكون انتقال إريكسون إلى مدريد هو الهروب الامثل له من وضعه المتأزم في إنجلترا.

كامبل يرتقي عاليا ويسجل هدفي فوز الآرسنال
كامبل يرتقي عاليا ويسجل هدفي فوز الآرسنال
فوز باهت للاهلي على الالومنيوم
حقق الاهلي المتصدر وحامل اللقب فوزا باهتا على ضيفه الالومنيوم العائد الى الدوري الممتاز لكرة القدم 1-صفر أمس الاثنين في افتتاح المرحلة الخامسة.

وحقق الاهلي فوزه الخامس على التوالي ورفع رصيده الى 15 نقطة من 15 ممكنة وابتعد بفارق 5 نقاط مؤقتا عن غريمه الزمالك الذي يحل ضيفا على حرس الحدود اليوم في ختام المرحلة، في حين مني الالومنيوم بخسارته الثالثة وتجمد رصيده عند نقطتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى