متهمين على صلة بالزرقاوي ينفون التخطيط لتفجير "فنادق راقية" في عمان

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> نفى اربعة متهمين على صلة بالمتشدد الاسلامي ابو مصعب الزرقاوي امس الاربعاء تهمة التخطيط "لتنفيذ اعمال عسكرية" ضد مجموعة من الاهداف منها فنادق راقية في العاصمة الاردنية وضباط مخابرات، بحسب ما افاد مصدر رسمي.

واوردت وكالة الانباء الرسمية (بترا) ان المتهمين الاربعة نفوا "امام محكمة امن الدولة اليوم التهم المنسوبة لهم وهي المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية وحيازة مواد مفرقعة دون ترخيص قانوني بقصد استعمالها على وجه غير مشروع".

وكانت المحكمة بدات في السابع من تموز/يوليو الماضي محاكمة المتهمين اسامة ظاهر ابو هزيم (23 عاما) وحاتم محمد النسور (20 عاما) ومحمد عبد المجيد عربيات (24 عاما) ويزن محمد الحليق (24 عاما) وجميعهم من مدينة السلط (وسط) وموقوفون منذ شباط/فبراير الماضي.

كما يحاكم في القضية محمد راتب قطيشات الفار من وجه العدالة الذي تربطه علاقة مع ابو مصعب الزرقاوي وتعتقد مصادر قضائية انه في العراق.

وبحسب لائحة الاتهام فان "المتهمين ابو هزيم والنسور وعربيات قاموا بمعاينة عدة فنادق في العاصمة الاردنية بينها الشيراتون والفورسيزنز" تمهيدا للهجوم عليها.

وتابعت ان المتهمين "اتفقوا ايضا على تنفيذ عمليات عسكرية ضد ضباط مخابرات وسياح اجانب" كما اوضحت ان المتهمين على علاقة مع المقداد الدباس المحكوم بالسجن لثلاث سنوات في قضية التخطيط لتفجير مكتب الملحق العسكري في السفارة الاردنية في بغداد بالتعاون مع الزرقاوي.

وبحسب الوقائع التي اوردتها اللائحة فان "المتهم ابو هزيم تعرف الى الدباس عام 2003 الذي زوده بعنوان بريد الكتروني لشخص في سوريا طلب منه مراسلته وقد ادى ذلك الى لقائه في سوريا في منتصف ذلك العام ودار بينهما حديث عن الجهاد في العراق".

واوضحت اللائحة ان "المتهم النسور تمكن من دخول العراق والتقى قطيشات هناك وتلقى من خلاله التدريبات اللازمة على مختلف صنوف الاسلحة".

وتمكن المتهمون من تهريب كمية من المتفجرات والصواعق لاستخدامها في تفجيراتهم ولكن "لوجود حملة اعتقالات وخوفا من وقوعهم في الاعتقال تمكن المتهمون من التخلص من المواد المتفجرة والصواعق"، كما افادت اللائحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى