ممدوح عبدالعليم يبدأ رحلته مع بليغ حمدي

> القاهرة «الأيام» عن «أخبار النجوم»:

> بعد 13 سنة على رحيل الموسيقار بليغ حمدي الذي أحيت أسرته ذكرى رحيله في الأسبوع الماضي.. بدأت خطوات جادة لتقديم سيرة حياته في مسلسل تليفزيوني يجري الإعداد له الآن ويلعب بطولته ممدوح عبدالعليم الذي أخذ على عاتقه جمع كل ما يتعلق بالموسيقار الراحل من كتب ومقالات نقدية وحوارات صحفية وأحاديث تليفزيونية وإذاعية قبل أن يستقر على كاتب السيناريو ومخرج المسلسل أيضا.

المبادرة الأولى لممدوح عبدالعليم لتنفيذ المسلسل بدأت بزيارة قام بها إلى الكاتب مرسي سعدالدين شقيق بليغ حمدي الذي أكد حماسه الشديد لظهور عمل درامي يتناول حياة شقيقه التي وصفها بأنها 'ثرية' على المستوي الفني والإنساني أيضا.

وعن مدى حماسه لتجسيد ممدوح عبدالعليم لشخصية بليغ أكد مرسي سعدالدين أن حماسه جاء من أن ممدوح عبدالعليم ممثل منضبط على حد قوله ومتحمس للغاية لتجسيد شخصية بليغ، وعن التشابه قال شقيق الموسيقار الراحل إن معظم من جسدوا شخصيات عامة لم يكونوا يشبهونهم.

فلم يكن محمد رياض شبيها ليوسف السباعي ولم تكن صابرين تشبه أم كلثوم لكن أداء الممثل يعول عليه كثيرا إلى جانب فنون الماكياج.

ونفى مرسي سعدالدين رغبته في كتابة سيناريو المسلسل مؤكدا أنه سوف يساعد السيناريست الذي سيقوم بكتابته وسيمده بكل المعلومات وقال إنني أقوم حاليا مع ممدوح عبدالعليم بجمع كل ما كتب عن بليغ حمدي.. وقد حصلنا علي العدد الخاص الذي كانت قد أصدرته مجلة الشموع عن الموسيقار الراحل.

أما الإذاعي الكبير وجدي الحكيم فهو أحد الأطراف المهمة في المسلسل الذي جمعته صداقة وطيدة ببليغ.

يقول وجدي الحكيم: تحدث إليٌ ممدوح عبدالعليم وطلب معرفة بعض الأشياء المهمة في حياة بليغ وسوف أمده بكل تسجيلاته الإذاعية وكل حكاياته التي عشتها عن قرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى