محكمة صيرة تفرج عن عدد من المتهمين في أحداث الشغب في عدن بعضهم صغار السن

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب :

>
فضيلة القاضي جمال محمد عمر يرأس جلسة للنظر في قضية المتهمين بأحداث الشغب
فضيلة القاضي جمال محمد عمر يرأس جلسة للنظر في قضية المتهمين بأحداث الشغب
عقدت محكمة صيرة جلسة صباح أمس برئاسة فضيلة القاضي جمال محمد عمر وبحضور القاضي انورالسيد عبده، وأمين سر الجلسة سالم الزامكي وعضو نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي احمد سعيد يحيى المفلحي، وذلك للنظر في الدعوى الجزائية في القضية رقم 1321 لعام 2005م جرائم جسيمة والمرفوعة من نيابة استئناف عدن بشأن اعمال الشغب التي حدثت في عدن يومي 21 و22 يوليو 2005م.

وفي الجلسة التي حضرها المحامي فواز محمد ناصر المستشار القانوني لشركة النفط اليمنية فرع عدن، وبعد أن تبين للمحكمة حضور المتهمين من السجن تقدم المحامي احمد فيصل الإبي بمذكرة للمحكمة وهي موجهة من لجنة الحقوق والحريات والعون القضائي بنقابة المحامين فرع عدن للدفاع عن المتهمين بأعمال الشغب في عدن حيث رحبت المحكمة بنقابة المحامين فرع عدن لاستعدادهم للدفاع عن المتهمين الماثلين امام المحكمة الى جانب المحامين المنصبين في الجلسة الأولى، بعد ذلك استمعت المحكمة الى شهود النيابة العامة في القضية حيث تقدم الشاهدان الاول خالد محمد احمد سعيد من مواليد 1965م متزرج وموظف بإدارة البحث الجنائي بوزارة الداخلية ويعمل في شرطة كريت، وبعد ادائه اليمين افاد المحكمة بأنه جاء للشهادة بخصوص المتهم عبدالملك محمد صالح مسعد المليكي وقال :«في يوم الشغب في حوالي الساعة السابعة والنصف مساء صدرت لنا توجيهات للنزول الى سوق الطويل واثناء نزولنا نحن افراد التحري الى طرف الشارع شاهدنا معظم المحلات قد اغلقت وقد انطفأ الشارع وسمعنا اصوات طبول وصراخ، حيث شاهدت المتهم المليكي يقوم برمي مصابيح الانارة في الشارع ويقود بعض الافراد ويقول (لا بلدية بعد اليوم) كما شاهدت المليكي يقوم برمي الساعة واعمدة الانارة وكسرها وانفطأت الاضاءة، كما شاهدت افراد اطقم من الامن المركزي والحرس الجمهوري نزلوا واخمدوا الفوضى في حوالي الساعة الثامنة والربع مساء حيث قام افراد التحري بالقبض على المليكي ووضعه في الطقم ثم افرجوا عنه وعندما سألت من افرج عن المليكي عرفت من الشرطة بأن المليكي قام بإحراق برميل في الشارع حيث امرته الشرطة بالنزول لاطفاء البرميل المحترق». وسألت المحكمة الشاهد : هل شاهدت احدا غير المليكي؟ فأجاب: شاهدت المليكي يقوم بتكسير مصابيح الانارة.

المتهمون في المحكمة عقب قرار الافراج عن بعض منهم امس
المتهمون في المحكمة عقب قرار الافراج عن بعض منهم امس
الشاهد الثاني رشدي احمد صالح محمد من مواليد 1982م المنصورة، عازب، بدون عمل، وبعد ادائه لليمين سألته المحكمة: هل شاهدت احدا من هؤلاء المتهمين يقوم بأعمال فوضى وشغب؟ حيث اشار الشاهد الى ثلاثة متهمين موضحا انه شاهدهم وهم يمرون امامه في الشارع بالمنصورة.

وسألته المحكمة هل شاهدتهم ينهبون ويسرقون ويشتركون في المظاهرة.

اجاب الشاهد: لا .

بعد ذلك قررت المحكمة الافراج بكفالة عن المتهمين صغار السن وإعطاء النيابة فرصة لاحضار بقية الشهود، كما افرجت المحكمة عن المتهمين من رقم 30 الى 47 بكفالة.

هذا وقد ارجأت المحكمة جلستها الى يوم غد الثلاثاء 27/9/2005م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى