استئناف محاكمة أيمن نور وتأجيل نظر الدعوى إلى اليوم

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
رئيس حزب الغد المعارض أيمن نور
رئيس حزب الغد المعارض أيمن نور
استأنفت محكمة جنايات القاهرة امس الأحد محاكمة أيمن نور المرشح السابق لرئاسة مصر ورئيس حزب الغد المعارض بتهمة تزوير توكيلات مؤسسي الحزب التي تقدم بها إلى لجنة شؤون الأحزاب السياسية للترخيص للحزب.

وقررت المحكمة في ختام جلسة استغرقت نحو ساعة ونصف الساعة تأجيل نظر الدعوى إلى اليوم الاثنين للاستماع إلى شهود الإثبات,وكان المحامون المدافعون عن نور طلبوا تأجيل نظر الدعوى لفترة طويلة ليتاح لهم الاطلاع على أوراقها.

وقال المحامي طارق عبد العزيز إن مرسي الشيخ رئيس هيئة الدفاع عن نور الذي كان مرخصا له بالاطلاع انشق مع آخرين على الحزب ولم يتمكن المحامون المستمرون في الدفاع عن نور من الاطلاع على أوراق الدعوى خاصة التوكيلات المدعى بتزويرها,وأضاف "لن نستطيع أن نؤدي دورا إلا إذا كنا فعلا تمكنا من الاطلاع."

لكن المحكمة قالت إن بإمكان المحامين الاطلاع على الأوراق امس الأحد,ويحاكم مع نور ستة من مساعديه أحدهم هارب.

وكانت السلطات ألقت القبض على نور وهو عضو في مجلس الشعب في أواخر يناير كانون الثاني الماضي بعد رفع الحصانة البرلمانية عنه وحققت معه نيابة الأموال العامة العليا وهو محبوس طوال ستة أسابيع.

وقال نور وهو محام في الأربعينيات من العمر للصحفيين وهو يدخل قفص الاتهام اليوم "القضية مزورة وملفقة وشكل من أشكال الابتزاز السياسي وشكل من أشكال إهدار آدمية البشر وحلقة من سلسلة من التلفيق المستمر."

وأضاف أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم غداً الثلاثاء يعلن فيه حقائق جديدة عن القضية.

ويوافق يوم غداً الثلاثاء انعقاد جلسة مجلس الشعب التي سيؤدي فيها الرئيس حسني مبارك (77 عاما) اليمين الدستورية لفترة الرئاسة الجديدة ومدتها ست سنوات,ويحكم مبارك مصر منذ نحو 24 عاما.

وخاض نور الذي يعمل محاميا انتخابات الرئاسة في السابع من سبتمبر الحالي في مواجهة مبارك وثمانية مرشحين آخرين وحصل على ثاني أكبر عدد من لأصوات بنسبة 7.9 في المئة مقابل 88.6 في المئة من الأصوات لمبارك.

لكن نور قال إن الانتخابات مزورة وطلب إعادتها. ورفضت لجنة الانتخابات الرئاسية التي تتمتع قراراتها بحصانة دستورية ضد الرقابة القضائية الطلب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى