دبي تستضيف اكبر معرض لتكنولوجيا المعلومات في الشرق الاوسط

> دبي «الأيام» ا.ف.ب:

>
سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وزير الدفاع الاماراتي ولي عهد دبي، اثناء افتتاحه امس
سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وزير الدفاع الاماراتي ولي عهد دبي، اثناء افتتاحه امس
افتتح معرض "جيتكس" لتكنولوجيا المعلومات، وهو الاكبر من نوعه في الشرق الاوسط، أمس الاحد في دبي بمشاركة قياسية تدل بحسب المنظمين على النمو الذي يشهده هذا القطاع في الاقتصاد الاقليمي.

ويشارك 2742 عارضا في معرض "جيتكس 2005" في دورته السنوية الخامسة والعشرين مسجلا ارتفاعا في عدد العارضين بنسبة 20% مقارنة مع العام الماضي. وقال ولي عهد دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدى افتتاحه هذا المعرض الضخم "ان مساحة المعرض البالغة اكثر من ثلاثين ألف متر مربع اضحت تضيق ذرعا بالاعداد المتزايدة من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات".

واضاف ولي العهد ان امارة دبي حريصة على الحفاظ على موقعها "كمركز اقليمي ودولي للخبراء والشركات المهتمة بنشر وترسيخ ثقافة الانترنت في مجتمعات المنطقة والشرق الاوسط وشمال افريقيا". واضاف الشيخ محمد الذي نقلت تصريحاته الوكالة الاماراتية الرسمية ان دبي التي تسعى الى فرض نفسها كمركز تجاري وسياحي اقليمي تقوم بتحضير "مدينة دبي للمعارض" في منطقة جبل علي الحرة جنوب دبي على مساحة نصف مليون متر مربع.

معرض (جيتكس) لتكنولوجيا المعلومات بدبي
معرض (جيتكس) لتكنولوجيا المعلومات بدبي
وبحسب المنظمين، سيستقطب المعرض هذه السنة قبل ان يغلق ابوابه الخميس، اكثر من 120 الف زائر مقابل 116 الفا في دورته السابقة. من جهة اخرى، قال هلال سعيد خلفان المري المدير العام لمركز دبي العالمي للتجارة الذي ينظم الحدث، ان عدد المنصات المخصصة للعارضين الاماراتيين زادت بنسبة 14% مقارنة بالعام الماضي.

وتحتل امارة دبي التي تشكل مع ست امارات اخرى دولة الامارات العربية المتحدة، مكانا متقدما في المنطقة على صعيد تكنولوجيا المعلومات خاصة بعد انشائها مدينة دبي للانترنت التي تشكل منطقة حرة للتجارة الالكترونية ومدينة دبي للاعلام وهي منطقة حرة للصحافة والإعلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى