إمهال السلطة المحلية بلحج 10 ايام لتسليم قتلة منتصر

> ردفان «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن هناك جملة من القرارات والإجراءات قد تم التوصل إليها لاحتواء الموقف ومعالجة قضية مقتل الشاب منتصر محمد فريد، وذلك في الاجتماع الذي انعقد يوم السبت الماضي 24/9 وضم ممثلين عن أجهزة السلطة المحلية بلحج وردفان وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ وعقال وأعيان القبائل في مديريات ردفان الأربع.

الاجتماع شارك فيه العميد ركن محمد عبدالله حيدرة، قائد اللواء 35 مدرع وصالح سريع، وكيل محافظة لحج والمسؤولون في مديريات ردفان الأربع والشيخ محمد فضل مقبل، شيخ مشايخ قبائل ردفان والشيخ شاكر محمود عمر سيف، شيخ مشايخ قبائل العبدلي والقماري.. وتوصل الجميع إلى اتفاق للعمل كفريق واحد لمتابعة إحضار قتلة الشاب منتصر محمد فريد وتقديمهم للعدالة.

وبموجب مضمون الاتفاق الذي توصل إليه المجتمعون، التزم العميد محمد عبدالله حيدرة بمتابعة جميع الجهات المسؤولة وبالتعاون مع السلطات المحلية التنفيذية في محافظة لحج ومديريات ردفان بإحضار الجناة فاعلين أو مشاركين ومثولهم للعدالة، وذلك في غضون عشرة أيام تبدأ من تاريخ 28/9.

وقضى الاتفاق بالتزام قبائل ردفان برفع الحشود التي تجمعت بهدف الضغط على السلطة لتسليم الجناة والبقاء في وضع الاعتصام السلمي حتى تاريخ 8 أكتوبر المقبل، ورفع جميع المظاهر المسلحة على جانبي الطريق الرئيسي بين الحبيلين وحبيل ريدة.

وأقر الاجتماع أن يظل المعتصمون وممثلو المشايخ ووالد المجني عليه على اطلاع ومتابعة للأخ العميد محمد عبدالله حيدرة والسلطات المحلية بردفان وجهات الاختصاص بالمحافظة حول ما تم التوصل إليه بشأن التزامهم بتعقب الجناة.

إلى ذلك عبر المشاركون في اللقاء التضامني الذي انعقد مساء أمس الإثنين 26/9 بمقر جمعية ردفان الاجتماعية التضامنية في صنعاء عن استنكارهم لحادث الاعتداء الذي راح ضحيته الشاب منتصر محمد فريد، وطالبوا الأجهزة المحلية سرعة تعقب وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

وأكد اللقاء أن الجدية في تعقب وضبط الجناة وسرعة تقديمهم للعدالة سيساعد على إزالة كافة المظاهر المسلحة الأخرى المقلقة للسكينة والأمن العام.

من جهة أخرى نظم فرع جمعية ردفان الاجتماعية الخيرية بمحافظة عدن أمس لقاء تضامنياً شارك فيه أكثر من 100 شخصية اجتماعية وممثلون عن الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني بعدن.

المشاركون في اللقاء أدانوا مقتل الشاب منتصر محمد فريد وطالبوا بسرعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقده مشايخ ردفان مع العميد محمد عبدالله حيدرة، الذي التزم فيه بإحضار الجناة خلال عشرة أيام.

اللقاء التضامني بعدن توصل إلى تكليف لجنة قانونية بمتابعة المستجدات القانونية للقضية، وتشكيل لجنة تنسيق لتنظيم الاعتصامات السلمية التي ستبدأ يوم غد الأربعاء 28/9 أمام مكتب محافظ لحج، حيث سيرفع المعتصمون مذكرة إلى فخامة رئيس الجمهورية، رئيس القضاء الأعلى ومناشدته التوجيه إلى الجهات ذات العلاقة بسرعة تسليم الجناة للعدالة ومحاسبة المتسترين عليهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى