الفوز الثاني لكل من يوفنتوس وميونخ وبرشلونة وآرسنال

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ديكو ورنالدينيو استبعدهما ريكارد وعادا بانتصار كاسح لبرشلونة
ديكو ورنالدينيو استبعدهما ريكارد وعادا بانتصار كاسح لبرشلونة
حقق كل من يوفنتوس الايطالي وبايرن ميونيخ الالماني وبرشلونة الاسباني وارسنال الانكليزي الفوز الثاني على التوالي في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء وقطعت الفرق الاربعة بالتالي خطوة نحو بلوغ الدور الثاني.. على ملعب "ديللي البي" في تورينو، تابع يوفنتوس بدايته المثالية محليا على الصعيد الاوروبي وتغلب بسهولة على رابيد فيينا النمسوي بثلاثة اهداف نظيفة ضمن المجموعة الاولى.. وافتتح الهداف الفرنسي دافيد تريزيغيه التسجيل (27)، ثم انتظر فريق السيدة العجوز الدقائق الثماني الاخيرة ليضيف هدفين عبر الروماني ادريان موتو (82) والسويدي زلاتان ايراهيموفيتش (85).

وفي المجموعة ذاتها، احتفل بايرن ميونيخ بخوضه اول مباراة اوروبية له على ملعبه الجديد "اليانز ارينا" بالفوز على كلوب بروج البلجيكي بهدف وحيد حمل توقيع لاعب وسطه الارجنتيني الدولي مارتن ديميكيليس. وعلى ملعب "نوكامب" اسكت النجم البرازيلي رونالدينيو جميع المشككين في مستواه في بداية الموسم الحالي وقاد برشلونة الى فوز عريض على اودينيزي الايطالي 4-1 بتسجيله ثلاثية في المجموعة الثالثة. وكان مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد استبعد رونالدينيو والبرتغالي ديكو من تشكيلة الفريق في المباراة الاخيرة في الدوري المحلي لعدم قيامهما بواجبهما في المباريات السابقة، لكن ديكو رد على مدربه ايضا بتسجيل احد الاهداف الرابع.

وافتتح برشلونة التسجيل عندما احتسب الحكم ركلة حرة على مشارف المنطقة اثر خطأ ارتكب على المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي، فانبرى رونالدينيو لها ببراعة ولفها من وراء حائط الصد باتجاه الزاوية البعيدة اليمنى للمرمى (12).

وفاجأ اودينيزي مضيفه عندما ادرك التعادل بواسطة فيليبي (24)، لكن رونالدينيو نجح في منح التقدم لفريقه مجددا عندما انتزع ميسي الكرة من فيليبي ومررها باتجاه الكاميروني صامويل ايتو الذي سار بها على الجهة اليمنى قبل ان يمررها عرضية امامية ليتابعها رونالدينيو داخل الشباك (32). وتابع برشلونة عرضه الهجومي واحتسبت له ركلة حرة مباشرة اوهم رونالدينيو دفاع اودينيزي بانه سيسددها لكنه تركها بحرفة الى البرتغالي ديكو الذي سدد ببراعة داخل الشباك (41). وفي الشوط الثاني انتظر الفريق الكاتالوني الدقيقة الاخيرة ليسجل رونالدينيو نجم المباراة الهدف الرابع من ركلة جزاء. وفي المجموعة ذاتها، فاز باناثينايكوس اليوناني على فيردر بريمن الالماني 2-1 في اثينا.

وعلى ملعب "اولدترافورد"، لعب القناص الهولندي رود فان نيستلروي دور المنقذ مرة جديدة عندما سجل هدف الفوز لمانشستر يونايتد في مرمى بنفيكا البرتغالي 2-1 قبل نهاية المباراة بخمس دقائق ليمنحه ثلاث نقاط ثمينة.

وفي مباراة ضمن المجموعة ذاتها، تعادل ليل الفرنسي مع فياريال الاسباني سلبا.. وعلى ملعب "ارينا" في امستردام، حقق ارسنال الانكليزي فوزا نادرا خارج ارضه في المسابقات الاوروبية عندما تغلب على اياكس امستردام الهولندي 2-1. وفي المجموعة ذاتها، تابع ثون السوسري مفاجآته في هذه المسابقة فحقق فوزا ثمينا على سبارتا براغ بهدف يتيم سجله سيلفر هوجيتش في الدقيقة 89. وكان ثون خسر بصعوبة بالغة امام ارسنال في الجولة الاولى بهدف سجله دينيس برغكامب في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ريال مدريد يسعى للفوز دون مساعدة رونالدو
يسعى ريال مدريد الاسباني لأن يثبت قدرته على الفوز دون مساعدة أبرز مهاجميه البرازيلي رونالدو عندما يستضيف اليوم الأربعاء اوليمبياكوس اليوناني ضمن مباريات البطولة الأوروبية للأندية الأبطال. وسجل رونالدو هدفين لريال مدريد في المباراة التي فاز بها في مطلع الأسبوع بالدوري الاسباني على الافس 3-صفر ولكنه سيغيب عن مباراة فريقه بالبطولة الاوروبية بسبب عقوبة الايقاف مباراتين في أعقاب طرده من مباراة ريال مدريد ويوفنتوس الايطالي الموسم الماضي.

وقال الظهير مايكل سالجادو بعد مباراة الافس :"الحديث عن أزمة بعد ثلاث مباريات فقط جنون .. طريقتنا جيدة وأصبحنا أكثر اندماجا الآن وبدأنا نلعب مثلما كنا الموسم الماضي عندما كنا نسيطر على المباريات."

ولكن الفريق ما زال يعتمد بشكل كبير على اللمسات الأخيرة لرونالدو أمام المرمى. وقال بابلو جارسيا لاعب خط وسط الفريق عن رونالدو إنه "يسير في الملعب نحو 70 دقيقة ولكنه يحصل على فرصة واحدة ويسجلها.. دائما ما يحدث فارقا."

وفي غياب رونالدو من المقرر أن يشارك البرازيلي روبينيو في الهجوم جنبا لجنب مع راؤول.. وكان روبينيو بدأ مباراة ريال مدريد والافس بين اللاعبين البدلاء.

وما زال نجم خط وسط ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان في مرحلة التعافي بعد إصابة في الفخذ ويتحتم على المدير الفني للفريق فاندرلي لوكسمبورجو اتخاذ قرار بخصوص تشكيل خط الوسط.

وفي المباراة التي هزم فيها الفريق أمام ليون اختار لوكسمبورجو اللعب في خط الوسط بجارسيا وتوماس جرافسن ولكن تألق جوتي الأكثر موهبة في الآونة الأخيرة قد يدفع لوكسمبورجو لتغيير أسلوبه.

وفي الدفاع غاب جوناثان وودجيت عن مباراة فريقه أمام الافس للايقاف بعد طرده في أول مباراة يعود فيها لتشكيل الفريق بعد طول غياب أمام اتليتيك بيلباو حيث سجل ايضا هدفا قبل طرده.

الحركة التي استاء منها رئيس نادي الافس
الحركة التي استاء منها رئيس نادي الافس
ولكن وودجيت يعود للفريق في مباراة اليوم ويمكن أن يشارك.

البرازيل وهولندا تكملان المربع الذهبي
لحقت البرازيل وهولندا بالمكسيك وتركيا الى الدور نصف النهائي من بطولة العالم للناشئين المقامة حاليا في البيرو بفوز الاولى على كوريا الشمالية 3-1 بعد التمديد، والثانية على الولايات المتحدة 2-صفر.وفي الدور نصف النهائي تلعب البرازيل حاملة اللقب مع تركيا، وهولندا مع المكسيك. واحتاجت البرازيل الى وقت اضافي لتخطي عقبة كوريا الشمالية التي كانت تشارك في هذه البطولة للمرة الاولى في تاريخها. وسقط لاعب الوسط البرازيلي ريناتو مغميا عليه وسط الملعب فنقل على وجه السرعة الى اقرب مستشفى لإجراء الفحوصات الاولية عليه.

وفي مباراة ثانية قاد جيفري ساربونغ منتخب بلاده هولندا الى الفوز على الولايات المتحدة بتسجيله هدفي المباراة في الدقيقتين 45 و83. هذا وسيقام الدور نصف النهائي يوم غد الخميس حيث تلتقي هولندا والمكسيك في المباراة الاولى ، بعدها تلتقي البرازيل بتركيا المرشحة الاولى للقب.

مالك الافس الأسباني لكرة القدم ينتقد مهرجي ريال مدريد
انتقد دميتري بيترمان مالك فريق الافس الأسباني لكرة القدم ثلاثة من لاعبي فريق ريال مدريد قائلا إنهم تصرفوا مثل المهرجين أثناء الاحتفال بهدف سجله ريال مدريد في مباراة الفريقين بالدوري الاسباني يوم الأحد الماضي. وسجل المهاجم البرازيلي رونالدو هدفين في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد على الافس 3-صفر.

وبعد تسجيل هدفيه كان رونالدو يلقي بنفسه على الأرض وينام على ظهره رافعا ذراعيه وساقيه في الهواء وانضم إليه مواطناه روبينيو وروبرتو كارلوس.

وقال بيترمان في مؤتمر صحفي أمس الاثنين :"ربما كان ممتعا لهم التصرف مثل صراصير ترتدي ملابس بيضاء ولكنهم كانوا سخفاء .. إذا كانوا من لاعبي الافس كنت سأطالب بفحص قواهم العقلية. تصرفوا مثل مهرجين في سيرك."

وأضاف في وقت لاحق في راديو ماركا إنه لن يتخذ أي اجراء آخر تجاه هذا الأمر قائلا :"للدوري قواعده ولكن هؤلاء الناس يتصرفون كما يحبون." وقال رونالدو بعد المباراة إنه ببساطة أمر بينه وبين بعض أصدقائه. وتابع :"تعهدت بأن احتفل بهذه الطريقة عندما أسجل هدفا في مباراة سابقة ولكني لم أسجل أمام اتليتيك بيلباو ومن ثم قمت بذلك في مباراتنا أمام الافس."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى