فوز صعب لريال مدريد وتعثر ميلان ومعركة بريطانيا انتهت سلبا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ريفالدو قدم مستوى جيدا أمام ريال مدريد وجماهير أسبانيا بادلته التحية
ريفالدو قدم مستوى جيدا أمام ريال مدريد وجماهير أسبانيا بادلته التحية
حقق ريال مدريد الاسباني فوزا في غاية الصعوبة على ضيفه اولمبياكوس اليوناني المتواضع 2-1 مساء أمس الاربعاء في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي شهدت سقوط ميلان الايطالي في فخ التعادل مع شالكه الالماني 2-2، في حين انتهت معركة بريطانيا بين ليفربول وتشلسي سلبا.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" وضمن المجموعة السادسة، عانى ريال مدريد الامرين لتخطي عقبة اولمبياكوس على الرغم من سيطرته الميدانية على مجريات اللعب معظم فترات المباراة لكنه افتقد الى هدافه البرازيلي رونالدو الموقوف ولمسات صانع العابه الفرنسي المتألق زين الدين زيدان.

اتسم الشوط الاول بكثرة الفرص الضائعة لريال مدريد اذ لم يحسن مهاجماه الجديدان البرازيليان جوليو باتيستا وروبينيو استغلالها وفشلا معا في سد الثغرة التي تركها غياب مواطنهما.

وبدأت المباراة هادئة لكن سرعان ما انطلق ريال مدريد الى الهجوم وافتتح له راؤول التسجيل من اول هجمة منظمة اثر كرة رفعها من الجهة اليمنى الانكليزي ديفيد بيكهام تابعها برأسه في غياب الرقابة الدفاعية (9). وبعد دقيقة، اطلق روبرتو كارلوس قذيفة من قرب خط المنطقة سيطر عليها الحارس اليوناني انطونييس نيكولوبوليديس، ورد غريغوريوس يورغاتوس بتسديدتين قويتين من الجهة اليسرى امسك الحارس الاسباني ايكر كاسياس الكرة في الاولى، وابعدها في الثانية بصعوبة الى ركنية لم تثمر (14 و15).

وافلتت من ميخاليس كونستانتينو فرصة ادراك التعادل اذ مرت رأسيته بجانب القائم الايسر (19)، ونفذ بيكهام ركلة ركنية تابعها بابلو غارسيا برأسه واكملها راؤول برأسه ايضا علت الخشبات مفوتا فرصة غنية لتعزيز التقدم (21)، واهدر البرازيليان جوليو باتيستا وبعده روبينيو فرصتين ثمينتين لريال مدريد اثر كرتين الاولى عرضية ارضية سددها الاول خفيفة ابعدها الحارس، والثانية عالية تابعها الثاني بجانب المرمى في الجهة اليمنى (27 و28).

وتابع غوتي مسلسل الفرص الضائعة بعد متابعة لكرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة قوية من روبينيو (31)، وسنحت الفرصة مرة اخرى لاولمبياكوس للتعديل اثر دربكة سيطر كاسياس في نهايتها على الكرة (32)، وتصدى نيكوبوليديس باقتدار لكرة قوية اطلقها بيكهام (37).

وفي مستهل الشوط الثاني، ادرك بانتليس كافيس التعادل بعد ان انفرد ولم يبق امامه سوى روبرتو كارلوس فسدد بقوة داخل الشباك (48).

وتحسن اداء اولمبياكوس بشكل لافت وارتبك دفاع ريال مدريد وغابت خطورة مهاجميه حتى الدقيقة 67 عندما ارسل بيكهام كرة عرضية قوسية امام المرمى طار لها باتيستا برأسه فمرت بجانب القائم الايمن، وارتدت رأسية اخرى لباتيستا من العارضة (74)، ورأسية اخرى لراؤول فوق المرمى (75).

وجاء فرج ريال مدريد من رأس الاحتياطي روبرتو سولدادو من كرة رفعها بيكهام وتابعها الاول برأسه فارتدت اليه ثانية من الحارس وتابعها رأسية اصابها نيوكولوبيديس بأصابع يده اليسرى من دون ان يمنع دخولها شباكه (84).

وتطاول غوتي الى كرة فلم يصلها وحاول روبينيو متابعتها فلم ينجح وفوتا فرصة هدف ثالث (86).

وفي المباراة الثانية، حقق ليون الفرنسي فوزه الثاني على التوالي اثر تغلبه على مضيفه رونبورغ النروجي بهدف سجله مدافعه البرازيلي كريس في الدقيقة 45.

وكان ليون استهل مشواره في المسابقة هذا الموسم بفوز كاسح على ريال مدريد بثلاثية نظيفة وخطا بالتالي خطوة كبيرة نحو الدور التالي.

وانتهت معركة بريطانيا بين ليفربول وتشلسي التي كان مسرحها ملعب "انفيلد" بالتعادل السلبي ضمن المجموعة السابعة. وبدا واضحا تصميم مدرب ليفربول، حامل اللقب، الاسباني رافايل بينيتيز على الخروج بنقاط المباراة الثلاث فلعب، خلافا لعادته، بمهاجمين اثنين هما بيتر كراوتش والفرنسي جبريل سيسيه يعاونهما لاعب الوسط المتقدم الاسباني لويس غارسيا.

مباراة تشلسي وليفربول غلبت عليها الخشونة والانذارات
مباراة تشلسي وليفربول غلبت عليها الخشونة والانذارات
وجاءت المباراة بريطانية بحتة اذ غلب عليها الاداء الرجولي والقتالية من الطرفين والاعتماد على اللياقة البدنية والكرات العالية. وتبادل الفريقان الهجمات لكن من دون خطورة كبيرة لأن دفاع كل منهما قام بدوره على اكمل وجه.

وكانت اخطر فرصة عندما راوغ الهولندي اريين روبن مدافع ليفربول الفنلندي سامي هيبيا ببراعة واطلق كرة قوية بيسراه لحظة دخوله المنطقة كان لها الحارس ريينا بالمرصاد (32).

وكاد غارسيا يفتتح التسجيل لليفربول عندما انفرد بالحارس العملاق التشيكي بيتر تشيك لكن الاخير كان الاسرع باتجاه الكرة وشتتها بعيدا (52).

ومرر الايرلندي داميان داف كرة عرضية داخل منطقة ليفربول ارتقى لها العاجي ديدييه دروغبا برأسه فوق العارضة (54). واطلق الاسباني خافي الونسو كرة قوية من 25 مترا سيطر عليها تشيك بسهولة (83).

وكان ليفربول اخرج تشلسي من الدور نصف النهائي الموسم الماضي بتعادله معه صفر-صفر في لندن، وفوزه عليه 1-صفر على ملعب "انفيلد" قبل ان يتوج بطلا للمسابقة بفوز مثير على ميلان الايطالي بركلات الترجيح في مباراة تخلف فيها بثلاثة اهداف نظيفة قبل ان يعوضها في مدى 7 دقائق.

وفي المجموعة ذاتها، انعش بيتيس الاسباني آماله ببلوغ الدور الثاني بفوزه خارج ارضه على اندرلخت البلجيكي بهدف سجله مهاجمه البرازيلي اوليفيرا في الدقيقة 69. وكان بيتيس سقط على ارضه في المباراة الاولى امام ليفربول.

وفي غيلسينكيرشن، سقط ميلان في فخ التعادل مع شالكه الالماني 2-2 على الرغم من تقدمه عليه مرتين ضمن المجموعة الخامسة.

ولم تمض دقيقة واحدة حتى نجح لاعب الوسط الهولندي كلارنس سيدورف في منح التقدم لميلان، لكن فرحة الايطاليين لم تدم طويلا لأن الدنماركي سورين لارسن رد بعد دقيقتين.

ونجح قناص ميلان الاوكراني اندري شفتشنكو في منح التقدم مجددا لفريقه(59)، لكن شالكه لم يلق السلاح ونجح مجددا في تسجيل هدف التعادل عبر مهاجمهة التركي المتألق خليل التينتوب (70). وفي المجموعة ذاتها، الحق فنربغشه التركي بمنافسه ايندهوفن الهولندي هزيمة كبيرة قوامها ثلاثة اهداف نظيفة.

وكان نجم المباراة البرازيلي الدولي اليكس الذي سجل هدفين 40 من ركلة جزاء و68) واضاف الغاني ستيفان ابياه الثالث (90). وفي المجموعة الثانية حقق انتر ميلان فوزا منطقيا على رينجرز الاسكتلندي بهدف وحيد لدافيد بيتزارو (49) عوض فيه فشل الارجنتيني خوليو كروز في ترجمة ركلة جزاء في الدقيقة 38. وفي المجموعة ذاتها، اهدر بورتو البرتغالي فوزا كان في متناوله عندما تقدم على ارتميديا السلوفاكي المغمور 2-صفر قبل ان يخسر امامه 2-3.

وسجل لويس غونزليز (32) ودييغو كونيا (39) هدفي بورتو، وبيتر بتراس (45) ويان كوزاك (54) وبالاش بوربيلي (74) اهداف ارتميديا.

سيدورف يسجل ثالث أسرع هدف في دوري أبطال أوروبا
سيدورف يسجل ثالث أسرع هدف في دوري أبطال أوروبا
سيدورف يسجل بعد 21 ثانية في مباراته الاوروبية رقم مئة
احتفل لاعب خط الوسط الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف أمس الاربعاء بمشاركته في المباراة رقم مئة في احدى بطولات الاندية الاوروبية لكرة القدم عندما احرز واحدا من اسرع الاهداف في تاريخ دوري الابطال الاوروبي.

فقد احرز الهولندي الدولي سيدورف الذي يلعب لنادي ميلانو الايطالي هدفا لفريقه في مرمى نادي شالكه الالماني بعد مرور 21 ثانية فقط من بداية مباراتهما في دوري الابطال الاوروبي وذلك حسب توقيت شبكة تلفزيون محلية.

واذا ما تأكد زمن الهدف فإنه سيكون ثالث اسرع هدف في دوري الابطال الاوروبي لهذه اللعبة الشعبية بعد هدفي اليساندرو ديل بييرو وجيلبرتو سيلفا اللذين سجلا في البطولة بعد مرور 20 ثانية فقط..وجاء هدف ديل بييرو لصالح يوفنتوس الايطالي في مرمى مانشستر يونايتد الانجليزي في العاشر من اكتوبر تشرين الاول 1997. اما هدف سيلفا فقد احرزه لصالح ارسنال الانجليزي في مرمي ايندهوفن الهولندي في 25 من سبتمبر ايلول2002.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى