حماس أعطت الذريعة لاسرائيل لمهاجمة غزة

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيس المصري حسني مبارك مع نظيره الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس المصري حسني مبارك مع نظيره الرئيس الفلسطيني محمود عباس
صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس الاربعاء بأن حركة المقاومة الاسلامية حماس أعطت إسرائيل الذريعة للهجوم على قطاع غزة,وقال عباس إن السلطة الفلسطينية أجرت تحقيقا في الانفجار الذي وقع في مخيم جباليا أثناء احتفال عسكري لحماس وأودى بحياة 19 فلسطينيا وأوقع عدد من المصابين,وأضاف أن التحقيقات كشفت أن الانفجار كان "داخليا".

وأضاف: "الاخوة في حماس خرجوا وقالوا انه نتيجة لقصف صاروخي من طائرة إسرائيلية..وبادرت بإطلاق 40 صاروخا على الاراضى الاسرائيلية أدت إلي جرح أربعة إسرائيليين مما اعتبرته إسرائيل ذريعة كافية لتقول انه لا يوجد شريك فلسطيني وان الفلسطينيين لا يريدون سلاما وإنما يريدون إرهابا وبدأت في شن سلسلة من العمليات الارهابية على كل قطاع غزة بشكل عشوائي".

وقال عباس عقب لقاءه بالرئيس المصري حسني مبارك امس في القاهرة "إننا مادمنا اتفقنا على التهدئة بالاجماع الوطني يكون الرد بإجماع وطني". وشدد على أن الفلسطينيين لا يمكن أن يدخلوا حربا أهلية.

وأضاف أن "الشعب الفلسطيني الان في حاجة إلي البناء والتنمية والاعمار والاستثمار أكثر من أي وقت مضى".

وفي وقت سابق صرح المندوب الفلسطيني في الجامعة العربية محمد صبيح لوكالة الانباء الالمانية بأن لجنة فلسطينية تشكلت لمناقشة التطورات في غزة رافقت عباس في زيارته إلى القاهرة.

وقال صبيح إن "السلطة الفلسطينية طلبت من مصر المساعدة في إعادة بناء البنية الاساسية في غزة وعدد آخر من المشروعات في غزة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى