برامج لمساعدة الفقراء تنظمها جمعية التيسير بالمنصورة قريبا

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> افتتح أمس الأول بمديرية المنصورة مركز الكمبيوتر والإنترنت التعليمي ومعمل الكوافير النسائي (تسريحات الشعر) اللذين تشرف عليهما جمعية التيسير الخيرية بالتنسيق مع هيئة رعاية الأسر المنتجة بالمديرية.

وقام بافتتاح المركز والمعمل كل من الأخوين أ. د. احمد صالح منصر، أمين عام جامعة عدن ويوسف عبدالجليل، مدير عام مديرية المنصورة بحضور كل من الإخوة ياسين سيف عبيد، رئيس جمعية التيسير وأيوب ابوبكر، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ورشاد شائع، مدير عام مكتب التدريب الفني بعدن.

ومن المقرر أن يتولى المركز والمعمل تقديم التدريب للملتحقين والملتحقات مقابل مبلغ رمزي بهدف تمكينهم من الحصول على فرص عمل وبما يساهم في عملية التخفيف من الفقر.

الى ذلك جرى توزيع شهادات التخرج على ما يقرب من (76) متدربة أكملن دورة تدريبية في مجال الخياطة ونقش الحناء نظمتها الجمعية في الفترة الأخيرة. وفي هذا الصدد ذكر الأخ ياسين سيف عبيد، ان نشاط الجمعية لا يقتصر على مديرية المنصورة، وهي تسعى حاليا لتوسيع هذا النشاط في مختلف مناطق المحافظة لمساعدة الأسر محدودة الدخل من خلال تدريب وتأهيل أبنائها وبناتها بما يمكنهم من الحصول على فرص عمل تكون وسيلة العيش الكريم.

وقال إن لدى الجمعية برامج ستقوم بتنفيذها قريبا أهمها إقامة العيادة الرمضانية المجانية وتنظيم وحدة حماية وتنمية الطفولة وتأسيس مكتبة للطفل والمرأة.

ودعا رئيس جمعية التيسير كافة الجهات التي لديها الإمكانات بما فيها الأفراد والمؤسسات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية إلى تقديم مساعدتها المادية والمعنوية لدعم العمل الخيري الذي تقوم به الجمعية بهدف التخفيف من ظاهرة الفقر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى