افتتاح عيادة صحية بمنطقة القعيطي بيافع

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> تم بمنطقة القعيطي في مديرية يافع لبعوس بمحافظة لحج أمس الأول افتتاح مشروع عيادة الشافعي في مجمع الصالح بتلكفة 2.5 مليون ريال على نفقة فاعل خير وأهالي المنطقة.

وحضر الافتتاح الأخوان صالح محمد الأحمدي، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بمديرية لبعوس وقاسم قحطان القيدعي، مدير مكتب الصحة والسكان بيافع.

وأفاد «الأيام» عبدالحافظ حسين قاسم، ممثل الأهالي والمغتربين أن مشروع العيادة سيستفيد منه أبناء المنطقة البالغ عددهم أكثر من عشرة آلاف نسمة، مشيراً إلى أن العيادة التي تتكون من غرفة الطبيب المناوب وصيدلية ومختبر وغرفتين لحالات الطوارئ وقسم للنساء والولادة، بالإضافة إلى سكن للأطباء والممرضين، ستوفر الخدمات الطبية التي تحتاجها المنطقة. من جانبه عبر الأخ قاسم قحطان، مدير مكتب الصحة بيافع عن سروره بافتتاح هذا المشروع الحيوي، حيث سيعمل على مساعدة الأهالي في تلقي العلاج دون عناء.

حضر الافتتاح عدد من المشايخ والأعيان والوجهاء وأبناء المنطقة.

جدير بالإشارة أن مشروع الصالح بمنطقة القعيطي يتكون من مدرسة للتعليم الأساسي بتكلفة 155 ألف دولار وجامع بتكلفة 65 ألف دولار يتسع لأكثر من 700 مصلٍّ، إلى جانب مكتبة وسكن لإمام المسجد وغرفة لتحفيظ القرآن الكريم. ويأتي التفاف أبناء منطقة القعيطي لإقامة مشاريعهم الخاصة بعد يأسهم من المتابعات المستمرة لإقامة مشاريع خدمية من قبل الدولة، حيث مازالت منطقتهم تفتقر لخدمات الهاتف حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى