34 قتيلا في هجوم على مخيم لاجئين في دارفور

> جنيف «الأيام» رويترز :

> قالت الامم المتحدة امس الجمعة ان 34 شخصا اجمالا قتلوا عندما هاجم مئات المسلحين من ذوي الاصول العربية على صهوات الجياد والعير مخيما للاجئين وقرى قريبة في منطقة دارفور بغرب السودان هذا الاسبوع.

وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة ان القتلى الذين يزيد عددهم بخمسة عن الرقم الذي اعلنته يوم امس الاول الخميس كلهم من الرجال,ونقلت عن شهود عيان قولهم ان احد الذين لقوا حتفهم قتل سحلا.

وقالت المفوضية ان الهجوم على مخيم ارو شارو يوم الاربعاء الماضي وهو اول هجوم ترد عنه تقارير على مركز للنازحين في دافور شارك فيه بين 250 و300 مسلحا على ظهور الخيل والجمال.

واضافت ان فريقا تابعا لها على الارض اكد مقتل 17 من سكان المخيم و17 من سكان قرى قريبة كانوا في المنطقة التي تشهد اقامة سوق في ذلك اليوم.

وسرق المغيرون ايضا الجمال واحرقوا الاكواخ التي تاوى بين اربعة الاف وخمسة الاف شخص.

واندلع القتال في دارفور في اوائل 2003 عندما حمل المتمردون السلاح بسبب ما يرون انه تفضيل في المعاملة من جانب الخرطوم للقبائل ذات الاصول العربية,واتهموا الحكومة بدعم ميليشيا طردت غير ذوي الاصول العربية من قراهم.

وقتل عشرات الالاف في الصراع ويعيش اكثر من مليوني شخص في مخيمات معظمها في دارفور.

واستمرت الاشتباكات في دارفور رغم توقيع المتمردين والخرطوم اتفاقا لوقف اطلاق النار. ولم يحرز تقدم يذكر في محادثات السلام.

وقال انتونيو جوتيريس المفوض السامي لشؤون اللاجئين يوم امس الاول الخميس ان مسؤولية استعادة النظام تقع على عاتق الحكومة السودانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى