زمام: تنفيذ مشروع تأهيل منطقة الدرين الصناعية سيعيد الحياة إلى عصب المنطقة

> عدن «الأيام» خاص :

> جرى ظهر أمس الأول الخميس بمقر برنامج تطوير مدن الموانئ في عدن وبحضور الأخ د. يحيى الشعيبي محافظ عدن التوقيع على عقد تنفيذ مشروع تأهيل منطقة الدرين الصناعية مع الشركة الفائزة بالعطاء وهي شركة سبأ للتجارة والمقاولات المحدودة وبلغت التكلفة الاجمالية للمشروع 4 ملايين و440 الفا و925 دولارا، ويعتبر هذا المشروع الدفعة الأولى لبرنامج تطوير مدن الموانئ وبموجب العقد الموقع سيتعين على الشركة المنفذة نقل معداتها وطواقمها الفنية إلى موقع العمل والبدء في التنفيذ على أن يتم إنجازه خلال 14 شهراً من توقيع العقد.

ويتضمن مشروع تطوير المنطقة الصناعية بالدرين عمليات سفلتة طرقات بطول 16 كيلومترا وتقوية شبكة الكهرباء وتأهيل شبكة مجاري ومياه ومحطة رفع للمجاري وأعمال إنارة للمنطقة.

وفي تصريح للأخ محمد منصور زمام، مدير عام برنامج تطوير مدن الموانئ قال:«إن توقيعنا على هذا العقد اليوم يعني أننا نتقدم باتجاه تنفيذ استراتيجية التنمية المحلية لمدينة عدن، التي تعتبر المنطقة الصناعية بالدرين أحد محاورها وأهدافها الاستراتيجية، فمدينة عدن كانت من أوائل المدن التي عرفت الكهرباء والمياه وشبكات المجاري، وذلك من قبل مدن عربية كثيرة ».

وأضاف:»وفي الخمسينات قامت المدينة بتخصيص منطقة خاصة بالورش والصناعات الصغيرة ومنع إقامة أي ورشة خارج المنطقة وسميت باسم الدرين، كون أول صاحب ورشة انتقل اليها اسمه الدرين، ولكن تلك المنطقة مع تقادم الزمن أهملت ولم تتابع وتراقب وأصبح حال منطقة الدرين كما ترونه وكأنها قرية لا تنتمي لمدينة تجارية كعدن ويعمل فيها أكثر من 1500 شخص من خلال 126 ورشة، مع العلم أن 45% من الورش مقفلة بسبب ضعف الخدمات».

وأكد أن تنفيذ هذا المشروع سيعيد الحياة إلى عصب المنطقة وسيسهم في تطويرها وكذلك تطوير مديرية المنصورة، التي تقع ضمنها المنطقة الصناعية بالدرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى