وزير المياه:مشكلة المياه في اليمن تعد في المقام الأول مشكلة إدارة

> صنعاء «الأيام» سبا:

> اجتمع أمس بصنعاء الجانب الحكومي والمانحون لمناقشة مستوى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية والبرنامج الاستثماري لقطاع المياه في اليمن، وضم الاجتماع ممثلي الدول المانحة وعددا من المسئولين في الجهات ذات العلاقة.

الاجتماع ناقش وثيقة الاستراتيجية التي حددت الاجراءات والآليات المطلوبة لتحسين الوضع المائي في اليمن والحد من الاستنزاف واطلاع المانحين على ما تم إنجازه منها.

وأشار الدكتور محمد لطف الارياني وزير المياه والبيئة الى ان المانحين قدموا ويقدمون الكثير من المساعدات في هذا المجال.. منوهاً بأن اليمن حصلت خلال العام الحالي على 17 مليون يورو من الدول المانحة لدعم جهود اليمن للحد من مشكلة المياه على مدار الاربع سنوات القادمة.

وأضاف ان الجانب الالماني ايضاً يقدم الكثير من الدعم في هذا المجال وكذلك برنامج الامم المتحدة الانمائي.. لافتا إلى أن الاصدقاء اليابانيين ايضاً عادوا الى دعم قطاع مياه الريف كما ان الاتحاد الاوروبي له اهتمام ايضاً في هذا المجال. وعما إذا كان هذا الدعم سيحد من مشكلة المياه في اليمن؟ أوضح الارياني ان مشكلة المياه في اليمن تعد في المقام الأول مشكلة إدارة، وان الإدارة تحتاج الى وقت حتى تحسن من أدائها.. مؤكداً ان الوزارة تعمل جاهدة بالتعاون مع المانحين على تأهيل الكوادر المحلية بهدف تحسين اداء الإدارة للحد من مشكلة نقص المياه. مشيراً الى انه تم التعاقد مع شركة أجنبية لتقوم بمساعد مؤسسة المياه في تعز في مجال الإدارة، وهناك ايضاً عقد إدارة لمياه ومجاري صنعاء على ان يتم البدء بهذه الإدارة مع بداية العام المقبل 2006م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى