برشلونة ينجو من الخسارة امام سرقسطة في ملعب نوكامب

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ايتو سجل هدف التعادل لبرشلونة وتصدر قائمة هدافي الدوري الاسباني
ايتو سجل هدف التعادل لبرشلونة وتصدر قائمة هدافي الدوري الاسباني
هز لاعبا سرقسطة غابرييل ودييغو ميليتو عرش برشلونة على ملعب نوكامب في عاصمة كاتالونيا بتسجيلهما هدفي التقدم (2-صفر) في مرمى حامل اللقب الذي انقذه البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل ايتو من الخسارة وأدركا له التعادل 2-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل غابرييل ميليتو (48) ودييغو ميليتو (53) هدفي السبق لسرقسطة، ورونالدينيو (78 من ركلة جزاء) وايتو (88) هدفي التعادل لبرشلونة.

وبقي برشلونة سابعا برصيد 9 نقاط مقابل 8 لضيفه الثامن.

وكان برشلونة الافضل نسبيا على الصعيد الميداني وصنع الفرص والسيطرة على المجريات دون استغلالها بالشكل المطلوب بوجود دفاع استبسل للذود عن منطقته.

في المقابل، استفاد لاعبو سرقسطة من اثنتين من الفرص القليلة التي اتيحت لهم فأحرز غابرييل الهدف الاول بمتابعة رأسية لكرة وصلته من رأس روبي كاني وضعها في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس فيكتور فالديس بعد مرور 3 دقائق من زمن الشوط الاول.

وبعد 5 دقائق، اضاف دييغو الهدف الثاني بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة وضعها في الزاوية اليسرى ايضا.

وكانت نقطة التحول في الدقيقة 77 عندما خسر سرقسطة جهود لاعبه ديليو توليدو لنيله الانذار الثاني واحتساب ركلة جزاء مكنت برشلونة من تقليص الفارق بعد أن نفذها نجمه رونالدينيو، افضل لاعب في العالم عام 2004 بنجاح.

وفي خضم العصبية التي سيطرت على اداء لاعبي الفريق الزائر تمكن ايتو من ادراك التعادل قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي اثر تسديدة من داخل المنطقة مسجلا هدفه الخامس في البطولة فانفرد بصدارة الهدافين.

فوز صعب لمانشستر يونايتد
حقق مانشستر يونايتد اول انتصار له أمس في الدوري المحلي بعد تعادلين وخسارة اثر فوزه على فولهام 3-2 بصعوبة في المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

على ملعب "كرافن كوتيج" في لندن، كان فولهام الذي يملكه رجل الاعمال المصري الثري محمد الفايد يسعى الى الحاق اول هزيمة له بمانشستر يونايتد على ملعبه منذ عام 1964 ونجح في التقدم بعد مرور 90 ثانية لكن الفريق الشمالي حسم المباراة في مصلحته 3-2.

ولم تمض دقيقة ونصف حتى ارتكب مدافع مانشستر ومنتخب انكلترا ريو فرديناند خطأ فسمح لكولين جونز بتخطيه قبل أن يطلق كرة قوية بيسراه عجز عنها حارس مانشستر الهولندي ادوين فان در سار في التصدي لها.

مباراة مانشيستر وفولهام جاءت قوية والصورة تدل على ذلك
مباراة مانشيستر وفولهام جاءت قوية والصورة تدل على ذلك
وضغط مانشستر الذي أراح مدربه اليكس فيرغوسون لاعبي الوسط البرتغالي كريستيانو رونالدو وبول سكولز لابتعادهما عن المستوى في الآونة الاخيرة، ونجح لاعبه الكوري الجنوبي بارك جي سونغ افضل لاعب في المباراة في الحصول على ركلة جزاء انبرى لها الاختصاصي الهولندي رود فان نيستلروي بنجاح مدركا التعادل (17).

وبعد دقيقة واحدة مرر جي سونغ كرة متقنة امامية باتجاه واين روني الذي انفرد بالحارس وسدد داخل الشباك (18).

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى لمصلحة فولهام فانبرى لها كلاوس ينسن باتجاه المرمى وحاول فرديناند تشتيتها لكنه بدل رأيه في اللحظة الاخيرة خادعا حارسه فتابعت الكرة طريقها الى الزاوية البعيدة (28).

ومرة أخرى مرر جي سونغ كرة حاسمة باتجاه فان نيستلروي الذي تابعها بسهولة في المرمى الخالي (45).

وهبط الايقاع في الشوط الثاني ولم ينجح اي فريق في التسجيل.

وقلب توتنهام تخلفه امام جاره ومضيفه تشارلتون اتلتيك بهدفين نظيفين الى فوز 3-2.

وافتتح ماركوس بنت التسجيل لتشارلتون (25) ثم اضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد مرور 3 دقائق على مطلع الشوط الثاني.. لكن توتنهام نجح في الرد ثلاث مرات الاولى بواسطة ليدلي كينغ (51) ثم ادرك المصري الدولي احمد حسام "ميدو التعادل" (64) قبل ان يمنح الايرلندي روبي كين الفوز لتوتنهام قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

ورفع بنت رصيده الى 7 اهداف وتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع فان نيستلروي الذي سجل بدوره ثنائية أمس.

وتغلب بلاكبيرن على وست بروميتش البيون بهدفين نظيفين سجلهما كوكي في الدقيقتين 80 و88.

وتعادل بورتسموث مع نيوكاسل صفر-صفر في مباراة غاب عنها مهاجم الاخير مايكل اوين لإصابة في ساقه.

بايرن ميونيخ يستعيد نغمة الفوز
استعاد بايرن ميونيخ نغمة الفوز اثر تغلبه على ضيفه فولفسبورغ 2-صفر في المرحلة الثامنة من بطولة المانيا لكرة القدم أمس السبت التي شهدت انتصارا ثمينا لفيردر بريمن على مضيفه هرتا برلين 2-1 وصعوده مؤقتا الى المركز الثاني.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 21 نقطة مقابل 19 لفيردر بريمن و18 لهامبورغ الذي يملك مباراة مؤجلة.

وحمل فوز بايرن ميونيخ نكهة اميركية جنوبية لأن الهدف الاول حمل توقيع المهاجم البارغوياني روكي سانتا كروز بكرة رأسية اثر ركلة ركنية رفعها محمد شول (67)، قبل ان يضيف المدافع البرازيلي الدولي العملاق لوسيو الثاني في الوقت بدل الضائع.

وانتهى اللقاء الابرز في هذه المرحلة بين هرتا برلين وفيردر بريمن بفوز متأخر للاخير 2-1. وتقدم هرتا برلين بهدف لدارداي سجله في الدقيقة 48، لكن بريمن سجل هدفين في الدقائق الخمس الاخيرة عبر بوروفسكي (85) والبنمي فالديش (89).

وتغلب بوروسيا مونشنغلادباخ على ماينتس بهدف سجله زي انطونيو (32)، وشالكه على اينتراخت فرانكفورت بهدف سجله لارسن (64).. وفاز نورمبرغ على كولن 2-1.. سجل للفائز كيسلينغ (32 و67)، وللخاسر هيلميس (76). وتعادل باير ليفركوزن مع ارمينيا بيليفيلد 1-1. سجل للاول فورونين (84)، وللثاني بواكي (58).. وتعادل ايضا هانوفر مع دويسبورغ 1-1. سجل للاول ديلورا (8)، وللثاني اهنهوف (14).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى