مستثمر محتجز لإجباره على التنازل عن فندق استأجره بعقد لمدة عشر سنوات

> صنعاء «الأيام» خاص:

> افاد «الأيام» المواطن علي ناصر عوض قينة أنه محتجز في منطقة أمن آزال منذ شهر تقريبا دون مسوغ قانوني، وان جنود المنطقة الأمنية قاموا بإخفائه عندما تمت عملية تفتيش من قبل النيابة خلال الأيام الماضية.

واوضح في رسالة وجهها الى «الأيام» أنه جاء من محافظة شبوة للاستثمار في محافظة صنعاء، حيث استأجر فندقا بعقد ايجار لمدة (10) سنوات من الأخ العميد علي الكحلاني، مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية بصنعاء.

واضاف أنه بعد مرور ما يقرب من تسعة أشهر على قيامه بالاستثمار تفاجأ بطلب له من قبل منطقة أمن آزال حيث جرى احتجازه لإرغامه على ترك العقار واغلاقه، حيث لازال محبوسا هناك منذ بداية سبتمبر الماضي بأمر صادر من قبل مدير أمن منطقة آزال بصورة تعسفية وبدون مسوغ قانوني وبتوجيهات ـ على حسب قول مدير أمن منطقة آزال ـ من قبل مدير أمن أمانة العاصمة «وذلك لتهديدي وارغامي على ترك عقد الإيجار واخلاء الفندق، مع العلم بأنها قضية مدنية وليست جنائية».

وقال انه وجه شكوى بهذا الأمر الى الأخ وزير الداخلية الذي وجه بدوره الأخ مدير أمن الأمانة بتاريخ 20/9/2005م بإحالة القضية للنيابة، «الا انه لم يرد على توجيهات وزير الداخلية ولم يعمل بها».

كما تقدم بعد ذلك بشكوى للأخ النائب العام للجمهورية الذي بدوره وجه بسرعة التحرك واستكشاف الأمر من قبل نيابة شمال الأمانة، وتم التكليف بإجراء تفتيش لسجن المنطقة، «وكان التفتيش هذه المرة مفاجئا، وأجرى معي عضو النيابة المكلف محضرا ـ «الأيام» تحتفظ بنسخة منه .

وعلى ضوئه تم تحرير مذكرة من قبل وكيل النيابة بتاريخ 27/9/2005م، الى مدير أمن منطقة آزال بالإفراج عني واخلاء سبيلي وتوجيه من له حق او دعوى او طلب باللجوء للمحكمة المختصة».

واوضح أنه على الرغم من ذلك كله لازال حتى اللحظة محتجزا لدى ادارة أمن منطقة آزال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى