د. فارس السقاف لـ «الأيام» :الهيئة العامة للكتاب تنفذ مشاريع ثقافية وتحتفل بمرور خمسين عاما على تأسيس المكتبة الوطنية بــعدن

> صنعاء «الأيام» خاص :

> قال الأخ د. فارس السقاف، رئيس الهيئة العامة للكتاب في تصريح لـ «الأيام» :«إن الهيئة العامة للكتاب تستعد خلال الأيام القليلة القادمة لافتتاح العديد من المشاريع الثقافية، وذلك في إطار خطة الهيئة للتوسع في إنشاء وتأسيس العديد من المكتبات العامة، تزامناً مع احتفالات شعبنا بأعياد الثورة المجيدة سبتمبر وأكتوبر».

وأوضح أنه سيتم افتتاح المكتبة العامة بمحافظة تعز، التي تم إعادة تأهيلها بمبلغ ستة ملايين ونصف المليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بتعز، كما سيتم افتتاح مكتبة البردوني العامة بمحافظة ذمار وكذا افتتاح مكتبة الطفل بمدينة المكلا، إضافة إلى افتتاح المكتبة السلطانية، والتي تم إعادة تأهيلها وترميمها وتأثيثها من قبل أحد رجال الأعمال وبالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة، مضيفاً أنه «سيتم في العاشر من أكتوبر الجاري الاحتفال باليوبيل الفضي للمكتبة الوطنية بعدن بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسها». على الصعيد نفسه تتواصل إصدارات الهيئة العامة للكتاب وتشمل مختلف مجالات الكتب الأدبية القصصية والشعرية والكتب الفقهية، حيث صدر عن الهيئة كتاب (المسؤولية الجزائية الجنائية) في القانون اليمني والقضاء والفقه الشرعي لمؤلفه الدكتور حسن علي مجلي، وذلك ضمن سلسلة كتب القانون والقضاء والفكر اليمني وفي مجال الكتابة القصصية صدر كتاب (اختبار) لسماء علي الصباحي وهي مجموعة قصصية قصيرة وكذا كتاب (حكايات وأساطير يمنية) كمجموعة قصصية لعلي محمد عبده، أما في المجال الديني والتربوي، فصدر عن الهيئة كتاب الأسس النفسية والتربوية من القرآن الكريم لمؤلفه مقبل نصر غالب.. يذكر أن هناك أيضاً مجموعة من الاصدارات في المطبعة سترى طريقها إلى القارئ خلال الأيام القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى