نتائج استبيان لمعهد التدريب والتأهيل الاعلامي يضع «الأيام» في المرتبة الأولى

> عدن «الأيام» خاص:

> خلصت نتائج الاستبيان الخاص بالزميلة «14 أكتوبر» اليومية الذي أعده قسم الدراسات والبحوث الإعلامية بمعهد التدريب والتأهيل الإعلامي فرع عدن إلى أن صحيفة «الأيام» اليومية تعد الصحيفة المفضلة، كما جاء في إجابات الفئات الخاضعة للاستبيان.. وحازت المرتبة الأولى بحصولها على 115 صوتا .

الاستبيان كان عبارة عن عمل بحثي وتقييمي اضطلع به فريق مكلف بمهمة رصد نشاط صحيفة «14 أكتوبر» عن طريق اختيار عينة عشوائية، بحسب إفادة الزميلة أسماء الحمزة محمد، رئيسة قسم الدراسات والبحوث الإعلامية بالمعهد، حيث قام الفريق باستقصاء آراء نخبة من المواطنين من مختلف الشرائح الاجتماعية وأعطيت لهذه الشريحة حق طرح الرأي وإبداء كافة الملاحظات القيمة لتطوير آفاق الصحيفة.. وشارك في الاستبيان 252 شخصاً، 159 من الذكور و93 من الإناث من حاملي شهادات الدكتوراه والماجستير والبكلاريوس والدبلوم والثانوية العامة.

النتائج التي أسفرت عن حيازة «الأيام» المرتبة الأولى بحصولها على 115 صوتاً، ارتكزت على عدة أسباب بحسب آراء المشاركين على النحو التالي:

1- متداولة. 2- تعيش الحدث في الحال. 3- قريبة من هموم الناس. 4- مصداقية في الطرح. 5- ذات قدرة على التعبير بعيداً عن قيود السلطة. 6- تلامس الواقع. 7- جريئة. 8- حجم متميز.

وحصلت الزميلة «الثورة» على المرتبة الثانية بحصولها على 35 صوتاً، بسبب: 1- حسنة الشكل (الإخراج). 2- تمتلك ملاحق غنية.. أما الزميلة «14 أكتوبر» فقد حصلت على المرتبة الثالثة بحصولها على 31 صوتاً بسبب أن لها تاريخا عريضا، ولكنها تحتاج إلى اهتمام أسوة بالصحف الرسمية الأخرى.. أما باقي الأصوات فقد تقاسمها صحف عدة رسمية وحزبية وأهلية وهي: «الثوري»، «الشورى»، «المستقلة»، «الوسط»، «الطريق»، «التحديث»، «الجمهورية» و«22 مايو».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى