أيمن نور يهون من شأن منشقين أعلنوا عزله من زعامة حزبه

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
أيمن نور
أيمن نور
هون المرشح السابق لرئاسة مصر أيمن نور امس الأحد من شأن اجتماع عقده منشقون قرروا عزله من رئاسة حزب الغد واعتبره مؤامرة لعرقلة الحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال منشقون إن جمعية عمومية لحزب الغد عقدت أمس الاول السبت قررت عزل نور وتعيين نائبه الأول موسى مصطفى موسى بدلا منه.

وقال نور في مؤتمر صحفي امس إن معظم من حضروا الجمعية العمومية أمس الاول موظفون في شركة مملوكة لرجل أعمال على علاقة بلجنة السياسات في الحزب الوطني الديمقراطي التي يرأسها جمال مبارك ابن الرئيس المصري,وأضاف أنه كانت بين الحضور أيضا نساء نقلتهن حافلات من فصول لمحو الأمية.

وكانت جمعية عمومية للحزب عقدت في الشهر الماضي برئاسة نور جددت الثقة به بعد انتخابات الرئاسة التي حصل فيها على ثاني أكبر عدد من الأصوات بعد الرئيس حسني مبارك متفوقا على ثمانية مرشحين آخرين.

وقال نور إن المنشقين أربعة من قيادات الحزب صدرت قرارات بفصلهم لرفضهم تحقيقا معهم في مخالفات حزبية. وقال "الذي عقد اجتماع الأمس هو جهات الأمن فقط لا غير بالتعاون مع لجنة السياسات."

وتابع "هذا الذي حدث هو قدر من التآمر من لجنة السياسات تحديدا على حزب الغد... لا قيمة له... ولن يكون له أثر قانوني."

وقال نور إن الحزب الوطني الديمقراطي الحاكك الذي يتزعمه الرئيس حسني مبارك يريد بتشجيع هذا الانشقاق تعويق حزب الغد قبل الانتخابات العامة في نوفمبر تشرين الثاني خشية أن يجتذب حزب الغد أعضاء الحزب الوطني الذين يفشلون في الفوز بترشيح الحزب في الانتخابات.

وحزب الغد هو ثاني أكبر الأحزاب تمثيلا في مجلس الشعب (البرلمان).

ولن يصبح لقرار عزل نور تأثير ما لم تقبل به لجنة شؤون الأحزاب التابعة لمجلس الشورى الذي يهيمن عليه الحزب الوطني. وكان المنشقون تقدموا بطلب الى اللجنة يطلبون الاعتراف بحزبهم. لكن اللجنة التي يرأسها صفوت الشريف الامين العام للحزب الوطني قررت تجميد الوضع الى حين الفصل قضائيا في النزاع وهو ما قد يستغرق سنوات.

وخلال المؤتمر الصحفي قال شاب يعمل في شركة ذكر نور أن أحد مالكيها عضو في لجنة السياسات إن مسؤولين في الشركة اصطحبوه مع حوالي 50 من العاملين إلى مكان اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس الاول ليقترعوا بعزل نور رغم أنهم ليسوا أعضاء في حزب الغد.

وقال الشاب "أنا محمد العوضي... قالوا لنا إن هناك مكانا سنذهب إليه...أخذونا وذهبنا إلى نقابة التطبيقيين ووزعوا علينا كارنيهات مكتوب عليها حزب الغد."

وأضاف "قالوا لنا إن هذه جمعية عمومية لعزل رئيس الحزب وتعيين رئيس جديد,طبعا أنا لست عضوا في الحزب ولا كل زملائي.... طلبت أن أنزل وأبلغت الجهات الأمنية."

وأضاف أن الحاضرين من زملائه اقترعوا بعزل نور وتعيين موسى رئيسا للحزب.

ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين في الشركة أو أمانة السياسات للتعقيب.

وكان نور قال إنه يتوقع أن تكون المنافسة على الرئاسة بينه وبين جمال مبارك في الانتخابات القادمة عام 2011. وجمال مبارك ونور في سن متقاربة وهما في مطلع الأربعينيات من العمر.

ويحاكم نور بتهمة تزوير أوراق تأسيس الحزب الذي قام في العام الماضي. ويقول نور إن القضية ملفقة بقصد هز صورة الحزب الذي برز بقوة على الساحة السياسة. لكن الحكومة تقول إن القضية جنائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى