محلي المكلا يقر لجنة لدراسة ملاحظات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

> المكلا «الأيام» خاص :

> اتخذ المجلس المحلي لمديرية المكلا لدى انتهاء أعمال دورته الاعتيادية الثالثة يوم السبت الماضي برئاسة د. سالم مبارك العوبثاني، مدير عام المديرية رئيس المجلس جملة من القرارات والتوصيات المتعلقة بتحسين أوضاع التربية والتعليم واستكمال إجراءات الحالات الجديدة المعتمدة للمديرية في صندوق الرعاية الاجتماعية، والعمل بملاحظات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وشد أوضاع مكتب الاشغال العامة والطرق.

وأقر محلي المكلا تشكيل لجنة من الإخوة صالح عمر باشادي رئيساً وعبدالله سعيد بن سعد وسعيد لجرب وأشرف عبدالله باعويضان أعضاء، تقوم بدراسة ملاحظات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ورفع تصورها بالاجراءات والحلول المقترحة خلال فترة عشرين يوماً. وأوصى محلي المكلا المجلس المحلي للمحافظة بمخاطبة جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا ووزارة التعليم العالي بإعادة النظر في إجراءات القبول لكلية التربية بالمكلا، بحيث توجه عملية القبول نحو التخصصات المطلوبة وفقاً وحاجة مدارس التعليم العام مع إعادة فتح القبول بكلية البنات.

كما أوصى لجنة التوظيفات بالمحافظة بضرورة التوازن في التوظيفات الجديدة بين الذكور والاناث وفقاً للتخصصات المطلوبة وحاجة المدارس على أن تشكل لجنة فنية تربوية لاختيار المتقدمين للتدريس.

وأوصى المجلس محافظ حضرموت بمعالجة قضية أراضي المعلمين في منطقة الريان أو تعويضهم التعويض العادل تقديراً لهذه الشريحة من التربويين وكذا بقية عمال وموظفي المؤسسات الاخرى.

إضافة الى توصية حول ضرورة توفر الكميات الكافية من الكتب المدرسية في وقت مبكر وصرف أجور نقل الكتب إلى المدارس ودعم قسم التوجيه بالإمكانيات البشرية والمادية من قبل وزارة التربية والتعليم.-

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى