دعم فني سعودي لبرنامج مكافة الملاريا باليمن

> صنعاء «الأيام» اروى الابيض :

> تسلم البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يوم أمس الإثنين 3/10 دعماً فنياً مقدماً من برنامج مكافحة الملاريا في المملكة العربية السعودية يتضمن 3 سيارات و92 مضخة رش محمولة على الكتف إلى جانب 25 مجهراً (ميكروسكوب) وألف لتر من المبيدات المستخدمة للرش اليرقي.

وجرى تقديم هذا الدعم في ختام اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة اليمنية- السعودية للتعاون في مجال مكافحة ودحر الملاريا، التي انعقدت في صنعاء على مدى 3 أيام وتناولت مختلف أوجه التعاون الصحي بين الجانبين في مجال مكافحة الملاريا وتقييم مستوى تنفيذ حملات المكافحة المشتركة في المناطق الحدودية بين البلدين. حضر فعالية تسليم المساعدات السعودية عن الجانب اليمني : د. ماجد الجنيد، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية، د. جمال غيلان عمران، مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، وعن الجانب السعودي: سعادة محمد بن مرداس القحطاني، سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن ود. علي بن جاسم القحطاني، مدير عام الصحة في منطقة جازان.

تجدر الإشارة إلى أن الجانب السعودي سبق وأن قدم في وقت سابق مساعدة فنية لبرنامج مكافحة الملاريا باليمن اشتلمت على 10 سيارات و100 جهاز رش رذاذي، وذلك في إطار تنامي وتطور علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات ومنها القطاع الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى