بتكلفة 41 مليون دولار..افتتاح المرحلة الأولى من مشروع إعادة تشغيل منشأة حجيف النفطية بعدن

> عدن «الأيام» سبأ:

>
محافظ لحج وأمين عام محلي عدن يفتتحان المرحلة الأولى من مشروع إعادة تشغيل منشأة حجيف أمس
محافظ لحج وأمين عام محلي عدن يفتتحان المرحلة الأولى من مشروع إعادة تشغيل منشأة حجيف أمس
افتتح الأخوان منصور عبدالجليل محافظ لحج وعبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن أمس بعدن المرحلة الاولى من مشروع إعادة تشغيل منشأة حجيف النفطية لتموين السفن بالوقود والزيوت والمياه بكلفة اجمالية بلغت 41 مليونا و218 الفا و750 دولارا .

ويتكون المشروع الذي يعد أبرز المشاريع الاستراتيجية للاستثمار في محافظة عدن من (8) خزانات أرضية و(4) خزانات جبلية وشبكة أنابيب تربط الخزانات الجبلية والأرضية بمراسي التموين في البحر ومساكب لتعبئة الناقلات البرية ومراسي تموين بحرية ومكاتب ومخازن .

وأكد الأخ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن على الأهمية الحيوية لهذا المشروع الذي يدخل في اطار تطوير القطاع الملاحي لميناء عدن ويرفع من مكانته كبوابة اقتصادية لليمن منوها إلى ان هذا المشروع سيعمل على إيجاد البنية التحتية الهيكلية للمنطقة الحرة ويترجم العلاقة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص في الجوانب التنموية . داعيا القطاع الخاص اليمني والعربي والأجنبي إلى الاستثمار في عدن لما تتميز به من مقومات استثمارية عديدة ومتنوعة وفي ضوء التسهيلات الاستثمارية المشجعة التي يقدمها قانون الاستثماري اليمني .

خزانات النفط في منشأة حجيف النفطية
خزانات النفط في منشأة حجيف النفطية
من جانبه أوضح الأخ محمد توفيق عبدالرحيم مطهر مدير عام المؤسسة الوطنية للنفط لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان المشروع يهدف إلى تخزين المشتقات النفطية وتموين السفن بمادة المازوت والديزل وزيوت المحركات، بالإضافة إلى تموين مصانع الاسمنت ومحطات الكهرباء بمادتي المازوت والديزل بواسطة الناقلات البرية .. معتبرا المشروع أحد المعالم الاقتصادية الكبيرة التي تجسد قوة الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في التنمية الشاملة التي تشهدها الجمهورية اليمنية .. مشيرا إلى ان هذا المشروع يعد مكملا للبنية التحتية الأساسية لميناء عدن والمنطقة الحرة .

يذكر ان منشأة حجيف النفطية لتموين السفن بالوقود والزيوت والمياه أنشئت في عام 1920م واعتبرت أكبر منشأة اقتصادية نفطية في المنطقة حينها .

حضر حفل افتتاح المشروع عدد من الأخوة أعضاء مجلس النواب وعدد من مسئولي مكاتب الجهات الحكومية ذات العلاقة بالمحافظة والمسئولين بالمنطقة الحرة وميناء عدن .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى