التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون العلمي بين جامعة عدن وجامعات المانية وهولندية

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> وقعت أمس في العاصمة الألمانية برلين اتفاقية للتعاون العلمي المشترك بين جامعة عدن وجامعة فورث واجن للعلوم التطبيقية الألمانية. وقع على الاتفاقية من الجانب اليمني أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن ومن الجانب الألماني أ.د.رايمر هايفر، رئيس جامعة فورث واجن.

وتنص الاتفاقية على اقامة تعاون مشترك بين الجامعتين يشمل مختلف التخصصات وعلى وجه خاص في علوم الهندسة والحاسوب والدراسات الاجتماعية والإعلام.

كما تنص الإتفاقية على تنظيم الأبحاث العلمية المشتركة بين الكليات المتناظرة في الجامعتين والإستفادة من تبادل الخبرات العلمية وتبادل الزيارات للأساتذة والطلاب.

وكان الأخ رئيس جامعة عدن قد وصل الى العاصمة الألمانية يوم أمس الأول قادما اليها من امستردام بالمملكة الهولندية.

وقبيل مغادرته امستردام زار الأخ أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، جامعة ماسترخت الهولندية والتقى هناك السيد د.برو الاند كويجا، عميد كلية الإدارة بجامعة ماسترخت وبحث معه قضايا التعاون العلمي المشترك بين كلية الإدارة بجامعة ماسترخت ونظيرتها في جامعة عدن، واتفق الجانبان على تقديم الدعم لقسم الإدارة الصحية بكلية العلوم الإدارية الذي تم افتتاحه بجامعة عدن مؤخرا، وكذا تبادل الخبرات العلمية والزيارات للأساتذة واقامة البحوث العلمية المشتركة والتوسع في تقديم الدعم في جانب المنح الدراسية. الى ذلك التقى الأخ رئيس جامعة عدن في نفس اليوم السيد لينهارد جاند، رئيس مشاريع العلاقات الدولية بجامعة ماسترخت وبحث معه علاقات التعاون العلمي المشترك خاصة بين كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن ونظيرتها في جامعة ماسترخت، بالإضافة الى بحث امكانية تقديم الدعم لكليات الطب والإدارة والإقتصاد بجامعة عدن.

كما قام الأخ أ.د. عبدالكريم راصع، بزيارة كلية الطب في جامعة ماسترخت، والتقى هناك رئيس قسم التعاون الدولي الطبي. وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة التعاون الثنائي على صعيد المناهج وطرق التقييم وايجاد منح دراسة لمبعوثي جامعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى