مستشفيات ومستوصفات وأطباء يجرون عمليات جراحية مجانية للمرضى الفقراء

> عدن «الأيام» خاص:

> بدأت جمعية الرحمة الخيرية بمحافظة عدن في الأول من أيام رمضان المبارك نشاطها الخيري الاجتماعي في مجال استقبال المرضى من المواطنين الفقراء وإجراء الفحوصات والعمليات الجراحية لهم، بالتعاون مع العديد من العيادات والمستشفيات الخاصة والعامة.

وتلقت الجمعية ردوداً إيجابية تجاوباً مع دعوتها لتبني إجراء العمليات الجراحية التي نشرتها «الأيام» في كل من مستشفى الرحمة لطب العيون التابع لمؤسسة البصر العالمي بتوجيه من مدير المؤسسة في اليمن الأخ د. إبراهيم تحسين بإجراء ثمان عمليات منها ست عمليات كبرى وعمليتان صغرى، و مستشفى صابر بإجراء عمليتين بتوجيه من مالكه سعيد باهدى ومستشفى عدن العام بتوجيه من د. أحمد علي خينة لأجراء عدة عمليات، ومستشفى الجمهورية العام بإجراء عدة عمليات كبرى وعيادة رأس مربط ومستشفى باصهيب العسكري، الذي يعمل على مساعدة مرضى الجمعية منذ ثلاثة أعوام.

كما أبدى كل من د. مالك عمر الأصبحي، نائب مدير مستشفى الجمهورية أخصائي أمراض الأنف والأذن والحنجرة ود. شاجهان عبدالرحيم، أخصائي الأطفال ود. نجوى سعيد هيثم، اخصائية جراحة عامة وأوعية دموية ود. عبداللطيف المريسي، أخصائي جراحة عامة ود. عبدالخالق، أخصائي أذن و أنف وحنجرة، حيث أعربوا عن استعدادهم لإجراء عمليات جراحية مجانية لمرضى الجمعية.

من ناحية أخرى تلقت الجمعية مئات الاتصالات الهاتفية خلال الأيام الماضية من المواطنين الفقراء طالبوا فيها بمساعدتهم لإجراء العمليات الجراحية، حيث تجرى الفحوصات لأكثر من خمسين حالة موزعين على عشرين عيادة متخصصة وتجري حالياً الترتيبات لتحديد مواعيد إجراء العمليات للحالات الجاهزة.

وتبذل الجمعية جهوداً مع أهل الخير، وذلك لتمويل علاج الحالات المستعصية، والتي يتطلب علاجها في الخارج والتي وصلت إلى الجمعية.

جدير الإشارة أن عيادة الجمعية ستفتح أبوابها ليلاً منذ الأول من شهر رمضان والسابع والعشرين منه، حيث تقوم بفحصهم وتقديم الأدوية المجانية المتوفرة لدى الجمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى