مئة مهاجر يتمكنون من التسلل الى مليلية

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب :

> افاد مصدر في الحرس المدني الاسباني ان مئة مهاجر غير شرعي تمكنوا فجر امس الاربعاء من العبور الى مدينة مليلية الاسبانية اثر عملية تسلل جماعية جديدة على السياج المزدوج من الاسلاك الشائكة الذي يفصل هذه المدينة عن شمال المغرب.

وصرح ناطق باسم الحرس المدني في مدريد لوكالة فرانس برس ان "المعطيات الوحيدة التي بحوزتنا هو ان نحو 500 مهاجر حاولوا التسلل ومئة منهم نجحوا في ذلك".

واوضحت اذاعة "كادينا سير" الخاصة التي تحدثت عن تسلل اربعين مهاجرا فقط من اصل مئة شنوا الهجوم، ان العملية تمت في منطقة بنارس دي روستروغوردو حيث لا يتجاوز ارتفاع الاسلاك الشائكة ثلاثة امتار ولم تتم بعد الزيادة في ارتفاعه الى ستة امتار على غرار بقية السياج الحدودي.

وقد ارسلت منذ الخميس الماضي تعزيزات من جيش المشاة الاسباني الى هذه المنطقة التي اوكلت فيها الحراسة لعناصر الحرس المدني.

واضافت "كادينا سير" ان العديد من المهاجرين اصيبوا برضوض وجروح ويخضعون حاليا للعناية في الاجهزة الطبية بالمنطقة وان عشرين منهم علقوا بين السياجين.

وافادت مصادر من اجهزة الطوارئ لموقع صحيفة "الموندو" على شبكة الانترنت ان احد عناصر الحرس المدني جرح في حادث انقلاب سيارته ذات الدفع الرباعي.

ووقعت عملية التسلل الجماعية فجر امس في الساعة 05:50بالتوقيت المحلي (03:30 تغ) وذلك غداة اعلان الحاكم المحلي خوسيه فرناندس تشاركون اقامة سياج ثالث من الاسلاك الشائكة على الحدود مع المغرب.

واعلن المفوض الاوروبي للامن فرانكو فراتيني الثلاثاء ارسال "بعثة تقنية" من الاتحاد الاوروبي قريبا لدراسة الوضع في مدينتي سبتة ومليلية الاسبانيتين في شمال المغرب اثر عمليات التسلل الجماعية التي شنها مهاجرون افارقة على حدودها مؤخرا.

واسفرت عملية تسلل جماعية الاثنين الماضي على جرح 135 مهاجرا خمسة منهم اصيبوا بجروح خطيرة في مليلية.

وقتل سبعة مهاجرين افارقة منذ بداية الصيف الماضي في عمليات مشابهة وقعت خمسة منها في سبتة منذ الخميس الماضي.

وسرعت مدريد خلال الايام القليلة الماضية في اشغال الزيادة في ارتفاع السياج الذي تعلوه الاسلاك الشائكة والمجهز بآلات رصد الحركة وكاميرات تعمل باشعة تحت الاحمر من ثلاثة الى ستة امتار.

وافادت وكالة الانباء المغربية ان المغرب ضاعف عمليات التمشيط الامنية في محيط المدينتين الاسبانيتين بحثا عن المهاجرين غير الشرعيين واعتقل 136 منهم امس الاول الثلاثاء ينتمي معظمهم لدول جنوب الصحراء في ضواحي مدينة الناظور المغربية القريبة من مليلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى