تكريم حُفاظ الكتاب الكريم ورمزين من رموز العطاء القرآني بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> شهد جامع أبان بكريتر عصر أمس الجمعة الحفل السنوي التاسع الذي تقيمه الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم -فرع عدن بمناسبة تخرج أعداد جديدة من حفظة القرآن الكريم تحت رعاية الأخ محافظ عدن.

وألقى الأخ م. وحيد علي رشيد، وكيل محافظة عدن كلمة راعي الحفل ألمح فيها إلى اللفتة المباركة في نزول هذا القرآن عبر الكلمة الأولى «إقرأ» مؤكداً على واجب الأمة في الالتفات للقراءة من خلال هذا القرآن، مشيداً في كلمته بالدور الريادي الذي تنهض به الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم في نشر القرآن وتعليمه وتحفيظه على أوسع نطاق ممكن.

عقب ذلك قام الإخوة وكيل المحافظة والوكيل المساعد أحمد الضلاعي والقنصل الليبي بعدن وإمام مسجد أبان بمعية د. هادي الزبيدي، رئيس الجمعية بتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز التشجيعية على الحفاظ من الابناء.

كما تم في الحفل تكريم رمزين من رموز العطاء القرآني في عدن وهما الشيخ الفاضل أمين سعيد باوزير، مدير مدرسة الفاروق بمسجد مذيهب بكريتر والشيخ الفاضل عبدالله بن عبدالله هبة المحسني بمسجد الخير دارسعد.. حيث بلغ اجمالي العدد المكرم من حفاظ القرآن الكريم اثني عشر حافظاً في محافظتي عدن وأبين بينهم حافظتان من عدن وأبين.

كما بلغ عدد الحفاظ في الفئات الحفظية الاخرى ما يصل إلى الـ 120 حافظاً وحافظة عدا الحاصلين على إجازة السند في تلاوة القرآن الكريم عن طريق حفص عن عاصم وصولاً إلى رسول الله [ وبلغ عددهم ستة حفاظ مجازين من المركز المتخصص حديث التأسيس (مركز الإمام ابن الجزري) بعدن .. التابع للجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بمحافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى