2,700 مليون يورو دعم فرنسي لتعزيز الحكم الديمقراطي والامن الداخلي لليمن

> صنعاء «الأيام» سبأ :

> وقع الاخ احمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي و ألان مورو سفير الجمهورية الفرنسية بصنعاء امس على اتفاقية تعزيز الحكم الديمقراطي والأمن الداخلي بين الجمهورية اليمنية والحكومة الفرنسية.

وتتضمن الاتفاقية دعم فرنسي فني لبلادنا بمبلغ (2) مليونين و700 الف يورو تستفيد منه وزارات العدل و الإدارة المحلية والداخلية بالإضافة الى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وخلال التوقيع اوضح الأخ نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي أهمية البرامج الأربعة التي تتضمنها الاتفاقية لتحسين أداء الأجهزة المختلفة التي ستستفيد من هذا المخصص وفي فتح افاق مستقبلية للتعاون الثنائي الفرنسي اليمني .

وقال " اتمنى ان يكون هذا البرنامج نموذجي بالنسبة لبرامج التعاون الثنائية التى تقوم بها فرنسا مع بقية الدول" .

فيما ثمن السفير الفرنسي الجهود التى بذلت للتوقيع على هذه الاتفاقية قبل ان يزور فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية فرنسا . وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ثمرة للقاء فخامة الرئيس جاك شيراك رئيس جمهورية فرنسا مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

واكد ان العمل المشترك بين اليمن وفرنسا طموح جدا وان الجهات المعنية بالاتفاقية سوف تستفيد بشكل كبير من المشروع الذي تتضمنه الاتفاقية في تطوير قدراتها في مجال الحكم الديمقراطي والأمن.

هذا وقد سلم السفير الفرنسي الاخ نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي رسالة خطية من وزير خارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي التى اوضحت اهتمام فرنسا بالتطورات التنموية في اليمن .

فيما حمل الاخ نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي السفير الفرنسي نقل تقدير الحكومة اليمنية للحكومة الفرنسية للتعاون القائم حاليا بين فرنسا واليمن متمنيا ان يتطور هذا التعاون إلى آفاق اكبر.

حضر اللقاء الاخ هشام شرف وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي وآلان جولي الملحق الثقافي بالسفـارة الـفرنسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى