اختتام المعرض السنوي لطلاب مسجد العسقلاني بعدن عرض كرسي ومنبر الشيخ البيحاني

> عدن «الأيام» عبدالقادر محضار:

> اختتمت أمس الأول في مسجد الإمام العسقلاني بعدن فعالية المعرض السنوي الذي أقيم على مدى أسبوع بمناسبة تخرج دفعة من الطلاب الدارسين بالمسجد.

واشتمل المعرض على نماذج من الخط العربي ومعلومات صادرة عن تاريخ عدن الإسلامي وأبرز العلماء والشخصيات الاجتماعية فيها ، بالإضافة إلى عرض تحفة تاريخية نادرة تم العثور عليها بإحدى زوايا المسجد وتتضمن كرسي ومنبر الشيخ محمد بن سالم البيحاني، رحمه الله، اللذين كان يلقي من عليهما الدروس العلمية والخطب المنبرية.

تجدر الإشارة إلى أن حفل افتتاح المعرض تم بحضور جمع كبير من الشخصيات العلمية والاجتماعية منهم فضيلة العلامة محمد عبدالرب جابر وعبدالباري محمد عثمان خطيب مسجد العسقلاني وأبوبكر أحمد الهدار مدير عام أربطة التربية الإسلامية.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال فضيلة الشيخ العلامة محمد عبدالرب جابر: «لقد كان في هذا المسجد المبارك شيخنا محمد بن سالم البيحاني رحمه الله الذي كان يخطب من على هذا المنبر ويلقي دروسه العلمية اليومية على هذا الكرسي، ثم خلفه تلميذه أخونا الشيخ أمين سعيد باوزير الذي مكث في هذا المسجد عدة سنوات ولما انتقل إلى مسجد آخر تولى مقامه الأستاذ ياسين بن حيدر إمام المسجد .. وهكذا جيلا بعد جيل، بارك الله في الجميع ورحم الله شيوخنا».

وأضاف قائلا : «إن شاء الله خلال الأيام القادمة من شهر رمضان سوف يخرج للوجود كتاب يحتوي على سيرة وحياة الشيخ البيحاني، وهو من تأليف الأستاذ خليل سلام عبدالله ويأتي نشر وطباعة هذا الكتاب متزامنا مع ذكرى مرور مائة عام على ميلاد الشيخ البيحاني».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى