نقابة المعلمين اليمنيين: فعاليات ضاغطة للحفاظ على مكتسبات المعلمين الواردة في قانون المعلم

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ذكرت نقابة المعلمين اليمنيين في بلاغ صحفي اصدرته أمس أنها بدأت بعقد لقاءات موسعة للمعلمين في مختلف محافظات الجمهورية ضمن برنامج شامل للتفعيل الميداني بشأن اجراءات تنفيذ قانون الأجور والمرتبات تمهيدا لتبني فعاليات متصاعدة للضغط في سبيل تنفيذ قانون الأجور والمرتبات رقم (43) لسنة 2005م والحفاظ على المكتسبات التي تحققت للمعلمين من خلال قانون المعلم رقم (3) لسنة 1998م.

وفي هذا الصدد عقدت النقابة خلال الأيام الماضية العديد من اللقاءات الموسعة في كل من مديريات همدان ونهم والحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء، ومديرية يريم والرضمة بمحافظة إب، كما عقد اجتماع موسع للجان النقابية الأساسية بمديريات محافظة تعز.

ومن المقر ان تعقد لقاءات موسعة خلال الأيام القادمة في جميع المحافظات والمديريات ومنها لقاءات في مديريتي الطويلة وشبام بمحافظة المحويت ومديريات بني بهلول وخولان وهمدان وسنحان بمحافظة صنعاء.

وذكرت النقابة انه سيتم خلال هذه اللقاءات التأكيد على حق المعلمين في الإنتماء الطوعي للنقابات وممارسة الأنشطة النقابية وفقا للدستور والقوانين النافذة، كما سيتم تدارس الإجراءات التي تقوم بها الحكومة لتنفيذ قانون الأجور والذي افرغته من محتواه واستهدفت الحقوق التي اكتسبها المعلمون من خلال القوانين السابقة وبالذات قانون المعلم.

وقالت النقابة في بلاغها إن المعلمين المشاركين في هذه اللقاءات أيدوا الخطوات التي اتخذتها نقابة المعلمين اليمنيين والمطالبات التي رفعتها بهذا الشأن، واكدوا استعدادهم التام للإستجابة لأية فعاليات احتجاجية مطلبية قد تدعوا لها النقابة في الفترة المقبلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى