تنفيذ المشروع الخيري لجمعية الحكمة وافتتاح مسجد جديد بإب

> إب «الأيام» نبيل مصلح :

> بدأت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية في محافظة إب بتنفيذ مشروعها الخيري السنوي منذ مطلع شهر رمضان المبارك ويشمل توزيع التمور، الدقيق، الارز، الزيوت والسكر على الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل وكـذا إقـامة الموائد المفتوحة لإفطار الصائمين.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح الشيخ محمد المهدي رئيس الجمعية أنه تم في المرحلة الأولى من المشروع توزيع قرابة 3 أطنان من التمور على 687 أسرة وتوزيع مواد الدقيق والارز والسكر والزيوت على حوالي 2000 حـالة بتكلـفة بلـغت 10 مـلايين ريال.

وأشار إلى أن الجمعية قدمت العام الماضي دعماً شهرياً لقرابة 55 أسرة بمبلغ 7000 ريال لكل أسرة وأنها تعمل حالياً لزيادة عدد الاسر بحيث يصل إلى 150 أسرة وأفاد أن خطة الجمعية تهدف إلى كفالة 200 يتيم إضافة إلى الأيتام الذين تكفلهم الجمعية حالياً وعددهم 387 يتيماً كما تتضمن الخطة بناء عدد من المساجد بمختلف مديريات إب ودعم مدارس تحفيظ القرآن الكريم.

من جهة أخرى جرى افتتاح مسجد جديد في إب والذي تم تشييده على نفقة فاعل خير وبإشراف من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية ومؤسسة الشوكاني في إب وبلغت تكلفته نحو 80 مليون ريال.

المسجد يتكون من أربعة أدوار وملحق به مدرسة للبنين وأخرى للبنات لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه ومرافق اخرى بالإضافة إلى سكن داخلي للطلاب يتوقع استكماله وافتتاحه مطلع العام المقبل 2006م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى