أهالي منطقة المضاربة لوزير الصحة : ما تزال منطقتنا محرومة منالخدمات الصحية

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه عدد من أهالي منطقة المضاربة بمحافظة لحج مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخ د. محمد يحيى النعمي، وزير الصحة العامة والسكان التوجيه لاعتماد مركز صحي في المنطقة بديلاً عن الوحدة الصحية القديمة، التي لا تستوعب الحالات القادمة إليها، إضافة إلى مبناها المتهالك والعتيق.

وقالوا:«يقطن منطقتنا عشرة آلاف نسمة ويوجد بها وحدة صحية لا تمتلك القدرة على معاينة الحالات المرضية الوافدة إليها، حيث لا يناوب فيها إلا فرد واحد.

ناهيك عن عدم توفر الأجهزة الطبية الذي يرتكز عليها المختبر وقسم الأشعة ولأننا قادمون على فصل الشتاء الذي تتفشى فيه الأمراض بسبب انتشار المستنقعات والبرك التي خلفتها السيول، التي تعد مصدراً لتكاثر البعوض والحشرات الناقلة لمرض الملاريا، الذي أصبح مستوطناً لمنطقتنا.

وعليه فإننا نناشدكم توفير مركز صحي بدلاً عن الوحدة الصحية القديمة البناء، والتي لا تتسع للحالات القادمة إليها من جميع القرى وتوفير كادر مؤهل لديه القدرة على التعامل مع الحالات المرضية المتعددة الوافدة إلى المركز ودعم المركز بالأجهزة الطبية التي تساعد على عملية التشخيص ورفده بالأدوية من مساهمات المجتمع للتخفيف عن الأهالي من تحمل أعباء المرض».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى