بايرن ميونيخ يثأر من يوفنتوس وفوز ثالث على التوالي لارسنال

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الارجنتيني يميكيليس يرتقي أعلى من الجميع ليسجل الهدف الثاني لبايرن ميونيخ
الارجنتيني يميكيليس يرتقي أعلى من الجميع ليسجل الهدف الثاني لبايرن ميونيخ
ثأر بايرن ميونيخ لخسارته ذهابا وايابا امام يوفنتوس الموسم الماضي فتغلب عليه 2-1 في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي شهدت فوزا ثالثا ايضا لارسنال اثر تغلبه على مضيفه سبارتا براغ التشيكي 2-صفر. وتستكمل الجولة اليوم الاربعاء في المجموعات الاخرى، فيلعب فنربغشة التركي مع شالكه الالماني وميلان الايطالي مع ايندهوفن الهولندي في الخامسة، وفي المجموعة السادسة يلتقي ريال مدريد الاسباني مع روزنبورغ النروجي، وليون الفرنسي مع اولمبياكوس اليوناني.

وفي المجموعة السابعة، يلعب اندرلخت البلجيكي مع ليفربول الانكليزي وتشلسي الانكليزي مع بيتيس الاسباني، وفي الثامنة يلتقي بورتو البرتغالي مع انتر ميلان الايطالي، ورينجرز الاسكتلندي مع ارتميديا السلوفاكي.

على ملعب "اليانز ارينا" خطا بايرن ميونيخ خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني بفوزه على يوفنتوس بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة قمة محققا فوزه الثالث على التوالي.

وألحق بايرن بالتالي أول هزيمة بيوفنتوس هذا الموسم في مختلف المسابقات .. وحسم الفريق البافاري المباراة في مصلحته في مدى سبع دقائق خلال الشوط الاول عندما افتتح له لاعب وسطه سيسباتسيان دايسلر التسجيل عندما كان يمرر كرة عرضية فاصطدمت بركبة الحارس ابياتي ودخلت شباكه (32) قبل ان يضيف الارجنتيني مارتن ديميكيليس الثاني من كرة رأسية (39). واشرك مدرب يوفنتوس فابيو كابيلو مهاجمه المخضرم اليسادرو دل بييرو في مطلع الشوط الثاني لزيادة فعالية خط الهجوم فخاض بالتالي مباراته الرقم 100 في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكنه لم يتمكن من ان يفعل شيئا.

ونجح يوفنتوس في تسجيل هدف الشرف عن طريق السويدي الدولي زلاتان في الدقيقة الاخيرة.

وفي المجموعة ذاتها انتهى اللقاء الثاني بين رابيد النمسوي وكلوب بروج البلجيكي بفوز الاخير بهدف نظيف سجله بالابان (74).

وقاد المهاجم الفذ العائد من اصابة الفرنسي تييري هنري فريقه ارسنال الى فوز ثمين خارج ارضه على سبارتا براغ التشيكي بتسجيله هدفي المباراة فوضع فريقه قدما في الدور الثاني بعد ان رفع رصيده الى تسع نقاط من اصل 9 ممكنة.

وسجل هنري الهدف الأول عندما استدار على نفسه على حافة منطقة الجزاء وسدد بحرفنة في الزاوية البعيدة للمرمى التشيكي (21)، قبل ان يضيف الهدف الثاني قبل ربع ساعة من انتهاء المباراة.

تعليمات فينغر للعائد من الإصابة المهاجم الفذ تيري هنري أثمرت عن هدفين
تعليمات فينغر للعائد من الإصابة المهاجم الفذ تيري هنري أثمرت عن هدفين
وكان هنري يخوض اول مباراة له بعد غياب عن الملاعب دام شهرا بداعي اصابته في المحالب.

وفي المجموعة ذاتها، استعاد اياكس امستردام الهولندي توازنه بفوز منطقي على ثون السويسري بثنائية نظيفة كان بطلها اليوناني اناستازيو في الدقيقتين 36 و55. .. وعلى ملعب "اولدترافورد" اهدر مانشستر يونايتد نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ليل الفرنسي المتواضع.

وكان اداء مانشستر يونايتد عقيما ولم يشكل خطورة على مرمى منافسه سوى مرة واحدة عندما سدد الويلزي راين غيغز الذي كان يخوض مباراته الرقم 100 في المسابقات الاوروبية كرة من ركلة حرة مباشرة ارتدت من القائم الايمن في منتصف الشوط الاول .. واكمل مانشستر نصف الساعة الاخير بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبه بول سكولز لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، كان التعادل سيد الموقف ايضا بين فياريال الاسباني وبنفيكا البرتغالي 1-1. وافتتح الارجنتيني خوان ريكيلمي التسجيل لفياريال في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، ورد فرنانديس لبنفيكا بعد اربع دقائق. وسقط برشلونة الاسباني في فخ التعادل ايضا مع مضيفه باناثينايكوس على الرغم من سيطرته شبه المطلقة على مجريات اللعب لكن مهاجميه ضلوا الطريق الى المرمى.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل اودينيزي الايطالي مع فيردر بريمن الالماني 1-1.

كان بريمن البادىء بالتسجيل بمساعدة مدافع اودينيزي فيليبي الذي ادخل الكرة مرماه عن طريق الخطأ (64)، ونجح دي ناتالي في ادراك التعادل لأصحاب الارض قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

ريال مدريد يواجه روزنبورغ في غياب رونالدو
يواجه ريال مدريد امتحانا لا يخلو من صعوبة في غياب نجمه البرازيلي رونالدو عندما يستضيف على ملعبه "سانتياغو برنابيو" روزنبورغ النروجي في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا لمرة القدم اليوم الاربعاء.

وكان ريال مدريد حقق اربعة انتصارات متتالية في الدوري ما جعله يتصدر الترتيب العام.

وقد ساهم رونالدو كثيرا في هذه الانتصارات بتسجيله خمسة اهداف خلالها كان آخرها ثنائية في مرمى جاره اتلتيكو مدريد، لكنه أصيب في أربطة الكاحل في الدقيقة الاخيرة من هذه المباراة وسيغيب شهرا عن الملاعب.

ولم يشارك رونالدو هذا الموسم في مسابقة دوري اوروبا كونه كان موقوفا في المباراتين الاوليين امام ليون حيث تعرض فريقه لخسارة قاسية صفر-3، قبل ان يحقق فوزا صعبا ومتأخرا على اولمبياكوس اليوناني 2- 1.

ولا بديل امام ريال مدريد عن الفوز لانه في حال عدم حصده نقاط المباراة الثلاث سيجد نفسه في موقع حرج لبلوغ الدور الثاني.

ويغيب ايضا عن صفوف فريق العاصمة الاسبانية ظهيره الايمن ميشال سالغادو..والتقى الفريقان مرة واحدة في هذه المسابقة عام 1997، وفاز روزنبورغ 2-صفر ذهابا وخسر ايابا 1-4 .. وفي المجموعة ذاتها، يلتقي ليون الفرنسي مع اولمبياكوس اليوناني، ويسعى الاول الذي يحلق في صدارة الدوري المحلي بفارق 7 نقاط عن اقرب منافسيه الى فوز ثالث على التوالي لكي يضع قدما في الدور الثاني.

ويعتمد ليون على كوكبة من النجوم ابرزهم صانع العابه البرازيلي المتألق جونينيو ومهاجمه العملاق جون كارو والفرنسي المخضرم سيلفان ويلتورد.

ويلتقي ميلان الايطالي مع ايندهوفن الهولندي في مواجهة تحمل في طياتها رائحة الثأر ذلك ان الاول تخطى الثاني في نصف النهائي الموسم الماضي على الرغم من افضلية ايندهوفن في المباراتين.

أداء مانشستر جاء عقيماً وزاد طرد بول سكولز الطين بلة
أداء مانشستر جاء عقيماً وزاد طرد بول سكولز الطين بلة
وكان ميلان فاز ذهابا 2-صفر قبل ان يخسر 1-3 ايابا ويتأهل بفارق الاهداف.

ورأى قائد ميلان باولو مالديني بأن فريقه ينتظر مباراة صعبة وقال: "ايندهوفن فريق صعب المراس بسبب وجود مدرب رائع يقوده هو غوس هيدينك الذي يملك تأثيرا كبيرا على اللاعبين".

لكن مستوى ايندهوفن تراجع بعض الشيء هذا الموسم بعد ان خسر عدة لاعبين اساسيين في صفوفه وهم مارك فان بومل (برشلونة الاسباني) والكوري الجنوبي بارك جي سونغ (مانشستر يونايتد) وويلفريد مبوما (استون فيلا).

وفي مباراة ثانية، يلتقي فنربغشه مع شالكه الالماني في مباراة يصعب التكهن في هوية الفائز بها نظرا لتقارب مستوى الفريقين. وتعتبر المباراة الفرصة الاخيرة امام شالكه الذي تعادل في مباراة وخسر واحدة ايضا ويملك نقطة واحدة، في حين تخطى فنربغشه خسارته امام ميلان 1-3 في الجولة الاولى وهزم ايندهوفن 3-صفر في الثانية.

وفي المجموعة السابعة، يستقبل تشلسي الانكليزي بيتيس الاسباني في مباراة تصب فيها الكفة في مصلحة الفريق الاول الذي لم يخسر اي مباراة هذا الموسم.

وعلى الرغم من صعوبة مهمة بيتيس فإن جناحه السريع الاسباني الدولي خواكين رفض رفع الراية البيضاء استسلاما وقال : "لا أعتقد بأن تشلسي فريق لا يقهر، صحيح انه فريق قوي جدا ومن الصعب هزيمته لكن كل شيء وارد خلال 90 دقيقة".

وفي مباراة ثانية، يلتقي اندرلخت البلجيكي مع ليفربول الانكليزي حامل اللقب .. وفرض المهاجم الفرنسي جبريل سيسيه نفسه اساسيا في صفوف ليفربول في الآونة الاخيرة علما بأن مدربه الاسباني رافايل بينيتيز كان يفضل عليه المهاجم العملاق بيتر كراوتش الذي لم يسجل أي هدف حتى الآن في 10 مباريات منذ انتقاله من ساوثمبتون مطلع الموسم الحالي.

وفي المجموعة الثامنة، يلتقي بورتو البرتغالي الجريح مع انتر ميلان الايطالي على ملعب "دراغاو"..وخسر بورتو حامل لقب المسابقة مرتين عامي 1987 و2004 مباراتيه الاوليين في هذه المسابقة، ولا يقدم اداء جيدا مطلع الموسم الحالي وابرز دليل خسارته على ارضه امام غريمه التقليدي بنفيكا صفر-2 السبت الماضي للمرة الاولى على ملعبه منذ 14 عاما.

اما انترميلان ففاز في مباراتين الاوليين ويسعى الى تحقيق فوزه الثالث ليقترب اكثر فاكثر من الدور الثاني.

وفي مباراة ثانية، يواجه رينجرز الاسكتلندي ارتميديا السلوفاكي. ويتوجب على رينجزر ان يتوخى الحذر من منافسه الذي اخرج مواطنه سلتيك بفوزه الساحق عليه 5-صفر ذهابا قبل أن يسقط امامه صفر-4 ايابا في الدور التمهيدي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى