في افتتاح دور الثمانية لمسابقة كأس الرئيس الثانية لكرة القدم الخماسية بعدن:فريق التربية عدن يهزم فريق المياه ويصعد بجدارة إلى دور الأربعة

> عدن «الأيام الرياضي» سعيد الرديني:

>
فريق تربية عدن لكرة القدم الخماسية يهزم فريق المياه 8/5
فريق تربية عدن لكرة القدم الخماسية يهزم فريق المياه 8/5
برعاية البنك الأهلي اليمني وتنظيم الاتحاد اليمني لكرة القدم فرع عدن وبإشراف من الكابتن أبوبكر الماس، مدير المسابقة ما تزال مباريات مسابقة كأس الرئيس الثانية لكرة القدم الخماسية تتواصل بنجاح، حيث بدأت في التاسعة من مساء أمس الجمعة مباريات دور الثمانية التي بلغته فرق: المياه، التربية، النفط، الكهرباء، الجوية اليمنية، الاتصالات، مطار عدن الدولي، ومحافظة عدن.. والتي ستلعب هذا الدور والذي يليه بنظام خروج المغلوب.

وقد انتهت مباراة افتتاح هذا الدور بين تربية عدن والمياه ة التي جرت مساء أمس الجمعة 18 رمضان بفوز كبير لفريق التربية على المياه بثمانية أهداف مقابل خمسة بعد مباراة جيدة وحماسية، كان التربويون الأفضل فيها.

وقد أقيمت هذه المباراة الهامة تحت إدارة الحكمين الرائعين الدولي خلف محمد عبدالله وأحمد علي الوحيشي، التي كانت قد بدأت بإثارة كبيرة وندية طغت على أداء العشر الدقائق الأولى من الشوط الأول، التي بدأ المياه فيها المباراة بداية عالية المستوى هدد خلالها مرمى الكابتن مختار محمد حسن حارس التربية بقوة بواسطة واثق الماس وإبراهيم سنان، لكن النجم المتألق نصر السلومي رد عليها بقوة بتسجيله هدف السبق في د (4) ليعود واثق الماس من جديد مهددا المرمى التربوي وهذه المرة نجح واثق في معادلة النتيجة 1/1 في د (5) ويشارك لاعب المياه رقم 10 في تهديد مرمى التربية، لكن الحارس مختار محمد حسن واصل تألقه في صد كثير من كرات المياه الخطرة، ليحرز نجم المباراة رائد طه هدف التقدم الثاني للتربويين في (7) ليضغط التربية باتجاه مرمى المياه من جديد ويتحصل في أثناء ذلك الهجوم الكابتن سعيد عمر من المياه على البطاقة الصفراء لتحويله اتجاه كرة خطرة تربوية بيده ويقوم محمد هادي هو الآخر بتهديد مرمى التربية، لكن مختار محمد حسن يتصدى له منهيا عشرة دقائق خطرة مرت ليمسك فريق التربية بزمام المباراة ويسيطر عليها ليبدأ مسلسل الأهداف في الانطلاق، بدأه نصر السلومي في د (12) بهدف جميل، لكن محمد هادي من المياه فاجأ المرمى التربوي بالهدف الثاني للمياه ويعود رائد طه التربوي مسجلا الهدف الرابع وعلي محسن بادي الهدف الخامس ونصر سلومي يختتم أهداف الشوط الأول بالهدف السادس في (20) لينتهي الشوط الأول بتقدم التربية بـ 6/2.

وفي الشوط الثاني انخفضت وتيرة أداء التربويين وكأنهم اقتنعوا بما جمعوه من أهداف في الشوط الأول، حيث لم يسجل سوى هدفين فقط كانا بتوقيع نصر السلومي، الذي سجل لوحده طوال المباراة 5 أهداف.. فيما شارك في التهديف رائد طه بهدفين وعلي بادي بهدف. أما فريق المياه فقد كان في الشوط الثاني أفضل مما كان عليه حاله في الشوط الأول، حيث تمكن من إحراز ثلاثة أهداف بتوقيع إبراهيم سنان (هدفين) وواثق الماس، وهما من كانا أفضل لاعبين في فريقهم ، رغم خروجه من المسابقة أمس بعد خسارته بـ 5/8 .

بهذه النتيجة صعد فريق التربية عدن بجدارة إلى الدور الرباعي للمسابقة، حيث سيلعب الأربعاء القادم 23 رمضان أمام الفائز من مباراة يوم غد الأحد التي سيلعبها (الجوية والاتصالات).

حضر المباراة الإخوة عزيز سالم، رئيس اتحاد قدم عدن وعلي موسى القائم بأعمال المدير الإداري والمالي للبنك الأهلي اليمني، م. حسن سعيد قاسم، نائب المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومحمد أحمد ردمان، مدير دائرة الأنشطة بمكتب التربية والتعليم بعدن.

ملاحظات سريعة:
حضر مسؤولو جميع المؤسسات والمرافق الحكومية والشركات إلى مباريات المسابقة باستثناء الإخوة المسؤولين في مكتب التربية والتعليم عدن، رغم أن فريقهم فاز في جميع المباريات الأربع التي خاضها وأصبح أحد أكبر الفرق المرشحين للبطولة.. فهل نأمل حضورهم في المباراة القادمة؟.

شرف محفوظ قريب من إحراز لقب هداف المسابقة، ورائد طه رغم أنه أحد أبرز هدافيها أيضا، إلا أنه في نظرنا يستحق لقب أحسن لاعب في المسابقة.. ما رأي أعضاء اللجنة المنظمة؟.

حفلت المسابقة بمشاركة عدد كبير من نجوم الأمس الرائعين، وقد أتحفونا بلمساتهم الجميلة التي زادت حبهم في قلوبنا واعتزازنا بهم.

يلعب اليوم النفط والكهرباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى