مناقشة وتقييم الأوضاع الصحية بشبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم :

> تم مساء أمس الأول مناقشة الوضع الصحي الراهن بمحافظة شبوة وسير العمل في مكتب الصحة والمعهد الصحي بالمحافظة، وذلك في أمسية رمضانية حضرها الأخ د. ناصر محسن باعوم، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة وعبدربه هشلة، رئيس لجنة الخدمات بالمجلس وعدد من المسؤولين والمختصين والأطباء بالمحافظة.

في الأمسية تحدث د. ناصر باعوم حيث أكد وجود 7 حالات يشتبه بإصابتها بشلل الأطفال في المحافظة وأوضح أن حملات التحصين قد لا تـُنفـّذ بالشكل المطلوب، وأن السلطة المحلية غير راضية عن الأداء في المرافق الصحية وأن هناك جهودا تبذل، ولكنها بحاجة إلى تكاتف.

وأشار إلى أن السلطة المحلية تسعى لإنشاء وحدة لمكافحة الملاريا والحميات الأخرى مثل حمى الضنك.

وطالب مكتب الصحة المرافق ذات العلاقة بذل الجهود ومضاعفتها لتلافي القصور في الإدارة.

من جانبه وفي السياق نفسه قال الأخ عبدربه هشلة، رئيس لجنة الخدمات بمحلي شبوة:«نحن لا ننكر وجود منشآت صحية في مديريات المحافظة، ولكن هذه المستشفيات تعتبر شبه مغلقة وعلينا أن نحكم على أداء المرافق الصحية من رأي المواطن العادي، الذي يشكو من ضعف الأداء في المرافق الصحية».

ثم تحدث د. يسلم منصور حبتور، مدير عام مكتب الصحة والسكان، حيث تطرق إلى انتشار مرض أنفلونزا الطيور في هذه الأيام التي تشهد هجرة الطيور إلى آسيا واليمن .. وأكد على ضرورة عمل الاحتياطات لمكافحة المرض، خاصة وأن شبوة تقع على ساحل مفتوح.

كما تحدث في الأمسية أيضاً عدد من المسؤولين في المعهد الصحي ومستشفى عتق، حيث استعرضوا العديد من المشاكل والمعوقات التي تعترض سير عملهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى