كاس 22 مايو تم بيعه فعلا و«الايام الرياضي» قالت الصدق

> مكة المكرمة/ عتق «الأيام الرياضي» خاص:

> أجرت «الأيام الرياضي» اتصالاً هاتفياً مع الأخ أحمد علي الكتلة الأمين العام المساعد لنادي تضامن شبوة من الأراضي المقدسة مكة المكرمة:«الأيام الرياضي» : أنت عارف الزوبعة التي صارت بعد حادثة الكأس؟.

- كنت في شبوة وذهبت بعد أربعة أيام إلى الأراضي المقدسة وكلمني الأخ صالح في هذا المجال أول أمس حول مانشر في «الأيام الرياضي» كهيئة إدارية أنا الأمين العام بالنادي اجتمعنا بهذا الموضوع حول مانشر بخصوص كابتن الفريق فالكاس أخذ بليلة المباراة مع نصرالضالع وطرحنا مقترحا على أساس أن نسلمه لاصحاب الضالع لانهم كانوا ضيوفاً في شبوة إلا أن بعض الشباب من لاعبي التضامن أصروا وقالوا لا، وأجريت القرعة وفزنا به ونحن افتكرنا أن الكاس ذهب لأصحاب الضالع حتى أنه قبل أسبوع أو عشرة أيام عندما لعبوا مع طليعة لحج بكأس 14 أكتوبر اتضح أن الكأس لم يورد إلى مخزن النادي بعد ذلك تم إبلاغ الإدارة أن الكاس لأصحاب الضالع.

تأكدت من كابتن الفريق عندما سألته أين الكاس؟ :"قال لي إن الكاس حقي وأنتم ليس لكم دخل"، وتكلم عن الإدارة بوجود مدير مكتب الشباب والرياضة في المحافظة الذي كان موجودا مع رئيس النادي والهيئة الادارية كاملة.

قلنا أن لانستبق الامور علينا أن نشكل لجنة على أساس واحد من الهيئة نجلس معه ليعتذر، ومن ناحية الكأس أمره بسيط إذا الكاس راح سنتحمله ورحت أنا شخصياً وجلست مع الكابتن وأيضاً ذهب الأخ ناصر إليه وجلس معه فرفض الكابتن وقال: "لا اعتذر ولا باعمل شيء"، فكان الاجتماع على أساس يوم الاربعاء يأتي ليعتذر إلا أنه ذهب إلى عدن على أساس قبل الاجتماع، فاجتمعت الهيئة الإدارية بحضور مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وكان مكلفا من الأمين العام على حاجات متعلقة بالنادي واستعرضنا الاشياء فقررت الهيئة الادارية توقيف الكابتن لكن قضية بيع الكأس بسوق القات هذا لم يجري بصراحة، فعلاًالكاس كان موجودا بعتق. وأعتقد أن هناك واحد وهوأمين الصندوق عندنا في النادي معه محل للرياضة بعتق فباع له الكأس، فأبلغنا أن الكاس قد بيع لمحل المركز اليمني للرياضة بعتق.

فاتخذ القرار في اجتماع للهيئة الادارية بالكامل حيث كنا لانريد أن تصل الزوبعة إلى ماوصلت إليه.

لكن أنا سمعت بعد ما تحركت، أن الجماعة في الهيئة الادارية كذبوا هذا الشيء، لا هذا فيه محضر اجتماع ولا الهيئة الادارية كلنا حتى مسؤول النشاطات غير موجود في الاجتماع وقررنا العقوبات لأي لاعب من اللاعبين يتخذ عليه القرار وينطبق عليه في نفس المادة على الشخص بمن فيهم كابتن الفريق، حتى أن هناك عقوبات على بعض اللاعبين لاسباب لم يلعبوا سوف تطبق عليهم كل العقوبات .

«الأيام الرياضي»: لكن هم أقروا في بيان تعقيبهم على أساس أن ينشروا الخبر بالكامل علماً أن اللاعب تعرض لعقوبات الايقاف بسبب خلافات مع الادارة فقط؟.

- نحن اتخذنا قرارا لكونه تهجم على الادارة لكن القضية هي قضية الكاس والمحضر موجود.

«الأيام الرياضي» : كان من المفروض أن يكون الرفض جملة وتفصيلاً؟.

- من المفروض أن تطلع الحقيقة بكل صراحة لكي يعرف الناس .

«الأيام الرياضي» :هذا الكلام أخبرناهم أن يأتوا بها لاجل أن يتعرف الناس على الحقيقة كاملة؟.

- الحقيقة نحن استدعيناه عندما سألناه عن الكاس أين هو فتهجم على الادارة شخصياً وقال:" لا أعترف بكم كإدارة ولا بأربعة اشخاص" لهذا أعطيكم الحقيقة بالكامل فالهيئة الادارية استاءت فالجميع يتكلمون على الكأس إذا كان لو أتى بالكاس واعتذر لم يكن هناك أي عقوبات.

«الأيام الرياضي»: الذين اجتمعوا بالأمس كانوا في منزل أحد الاشخاص منهم أربعة أفراد كانوا خمسة بعدين بعد ذلك صاروا أربعة بينما الهيئة الإدارية منهم 9، معنى ذلك أن الاجتماع غير شرعي وغير قانوني، فأي قرار يعتبر غير شرعي لأن الأمين العام غير موجود والأمين العام المساعد غير موجود وأن الامور كلها غير صحيحة فالأمين العام والأمين العام المساعد هم الذين يقررون الاشياء؟..

ـ أنا بعد أسبوع سأكون في البلاد وسأعقد موتمراً صحفياً وسأعطي الامر حقه. . وأنا من أجل هذا أوضحت هذا الشيء لكم لما نعرفه عن «الأيام» من نزاهة وصدق وإخلاص في عملكم ولكم جزيل الشكر والأمتنان والله يوفقكم.

«الأيام الرياضي» شكراً لكم على هذا الإيضاح.

تعقيب وتهديد رئيس نادي تضامن شبوة لـ «الأيام الرياضي»

«الأخ رئيس تحرير صحيفة "الأيام الرياضي" المحترم

تحية طيبة وبعد

الموضوع: تعقيب على خبر إيقاف قائد فريق نادي التضامن شبوة

في البدء كل آيات الشكر والتقدير على الجهود المبذولة من قبلكم لخدمة الرياضة اليمنية ونقل أحداثها أولاً بأول ونود هنا أن نستنكر ونشجب وننفي ما جاء في العدد الماضي من الصحيفة المؤرخ بتاريخ 22/ أكتوبر/2005م حول قيام إدارة نادينا بإيقاف كابتن الفريق سالم علي البوصي عن اللعب لقيامه ببيع الكأس الذي حصل عليه النادي في المباراة التي خاضها مع فريق نصر الضالع ضمن دوري الدرجة الثانية بمناسبة 22 مايو وعليه فإن الهيئة الإدارية لنادي التضامن تنفي جملة وتفصيلاً ما جاء في الخبر المذكور علماً أن اللاعب تعرض لعقوبة الإيقاف بسبب خلافات مع الإدارة فقط.

إننا في إدارة نادي التضامن نشيد بجهودكم ولكن صدمنا من طريقة صياغة الخبر وفبركته بصورة أساءت للاعب والنادي على حد سواء ونطالبكم شاكرين بنشر تعقيبنا الإيضاحي ونشره في نفس طريقة (المانشيت) انتصاراً للحقيقة ولقانون الصحافة والمطبوعات مع احتفاظنا الكامل بأخذ حقوقنا إذا لزم الأمر بالاتجاه إلى القضاء العادل.

ولكم الشكر والتقدير،،،مهدي صالح باطويل
//-------------------------------------------------------
<رئيس نادي تضامن شبوة الرياضي شبوة»..الكشف عن عملية شراء لكأس آخر من اجل تكذيب خبر «الأيام الرياضي»
وعلمت «الأيام الرياضي» أن لاعبين بنادي التضامن بمحافظة شبوة قاما بشراء كأس من أحد المحلات الرياضية بمدينة عتق وذهبا به الى زميل لهم في النادي الذي بدوره قام بكتابة على الكاس عبارة (كأس 22 مايو) ومن ثم قاما بعد ذلك بتمريغ الكاس في التراب حتى لاينكشف الامر وقاما بتسليم الكأس الى احد اعضاء المجلس المحلي بمديرية عتق وابلاغه ان الكاس لايزال موجوداً مع قائد الفريق في منزله ولم يبعه وانما باع كأسا آخر خاص بالفريق الشعبي الذي ينتمي اليه الامر الذي ادى الى الدفع بالبعض للعمل على احتواء المشكلة القائمة بين ادارة النادي وعدد من اللاعبين وقائد الفريق تحت مبرر ان الجميع كان قد اخطأ ادارة ولاعبين والمطالبة بتوحيد الصف والكلمة، والعمل اولاً على تكذيب خبر «الأيام الرياضي» ومن ثم حل ومعالجة بقية الخلافات الاخرى القائمة بينهما.

ويأتي حدوث ذلك في وقت لايزال فيه حتى اللحظة الكاس الحقيقي موجوداً بحوزة محل المركز اليمني للرياضة بمدينة عتق الذي كان قد أشترى الكاس بمبلغ 4500 ريال وقد عرض عليه البعض عقب نشر «الأيام الرياضي» الخبر رغبتهم في شراء الكاس ب 50000 ريال (خمسون الف ريال) الا ان صاحب المحل رفض بيع الكاس بحجة انه سبق له وأن وعد رئيس النادي بإعادة الكاس له.

وأشارت المعلومات الى أن الاسباب التي جعلت قبول اعضاء الهيئة الادارية للنادي بفكرة تكذيب الخبر ونفيه يرجع الى قيام البعض بالكشف عن حدوث اختلاسات تمت في اموال خاصة بالنادي مع التلويح بالقيام بالمطالبة بمحاسبة القائمين عليها في حالة أنه تم محاسبة قائد الفريق وعدد من اللاعبين على مابدر منهم من تصرف ورأوا بأنه اذا هناك محاسبة فتتم على الجميع وبحد سواء وفي كل ما ارتكب من عبث وتصرف في مملتكات واموال النادي وبدون استثناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى