ميلان يريد وقف سلسلة انتصارات يوفنتوس

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
كابيللو ولاعبيه يريدون مواصلة الاحتفالات
كابيللو ولاعبيه يريدون مواصلة الاحتفالات
يريد ميلان وقف سلسلة انتصارات يوفنتوس المتتالية عندما يستضيفه في مباراة قمة على ملعب "سان سيرو" في اقوى مباريات البطولات المحلية الاوروبية المقررة نهاية الاسبوع الحالي,سيحاول ميلان ان يضرب عصفورين بحجر واحد عندما يلتقي يوفنتوس في مباراة قمة، ويتمثل الهدف الاول بإلحاق الهزيمة الاولى بمنافسه بعد تسعة انتصارات متتالية (رقم قياسي) وتقليص الفارق الى نقطتين في المرحلة العاشرة من بطولة ايطاليا.

ولم يحقق ميلان بداية جيدة لكنه فاز في مبارياته الست الاخيرة ليدخل لاعبوه مباراة القمة بمعنويات عالية.

وقال مدرب ميلان كارلو انشيلوتي: "حقق يوفنتوس بداية مثالية، لكن فريقي بدأ يستعيد مستواه تدريجيا في الآونة الاخيرة".

واضاف :"معنوياتنا عالية ونريد ان نوقف زحف يوفنتوس وفي حال قدر لنا الفوز فإننا سندخل أجواء المنافسة بقوة".

وكان مدرب يوفنتوس المحنك فابيو كابيلو اعتبر ما حققه فريقه (الرقم القياسي) يعتبر انجازا كبيرا لكنه لن يكون له اي معنى في حال لم يحرز الفريق اللقب في مايو المقبل.

واذا قدر ليوفنتوس الفوز فإنه سيحقق رقما قياسيا جديدا هو الفوز في 10 مباريات متتالية خلال الدوري (ليس منذ انطلاق الموسم) وهو رقم تتقاسمه ثلاثة فرق هي يوفنتوس (موسم 1931-32) وميلان (1950- 51) وبولونيا (1963-64).

ومن المتوقع ان يعود الى صفوف يوفنتوس لاعب وسطه الفرنسي باتريك فييرا.. وفي المباريات الاخرى، يلتقي سمبدوريا مع انتر ميلان، وكييفو مع امبولي، وفيورنتينا مع كالياري، وليتشي مع ميسينا، وليفورنو مع بارما، وريجينا مع لاتسيو، وروما مع اسكولي، وتريفيزو مع سيينا، واودينيزي مع باليرمو.

مورينيو يعتبر يوم هزيمة تشلسي عطلة قومية
مورينيو يعتبر يوم هزيمة تشلسي عطلة قومية
انكلترا
يتخوف مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو من عامل التعب الذي قد يصيب لاعبيه خصوصا بعد المباريات المتتالية التي خاضها لاعبوه على صعيدي المنتخب والنادي عندما يستضيف بلاكبيرن روفرز على ملعبه في المرحلة الحادية عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

فقد شارك اللاعبون في صفوف منتخبات بلادهم في تصفيات كأس العالم في مطلع الشهر الحالي في مباراتين متتاليتين ثم في الدوري المحلي ومسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية حيث فقد الفريق اللندني لقبه بخسارته على ملعبه أمام جاره تشارلتون بركلات الترجيح بعد التمديد.

واعترف مورينيو ان بعض لاعبيه مرهق وقال : "اعتقد بأن بعض اللاعبين سيواجه صعوبة كبيرة ضد بلاكبيرن الذي حصل على يوم راحة اضافي ولعب 90 دقيقة".

وأوضح :"عندما تخوض وقتا اضافيا تكون المساحات اكبر وبالتالي تبذل جهدا اكبر وبالتالي سيكون بعض اللاعبين متعبا".

ويبرز لقاء دربي شمال لندن بين الغريمين اللدودين توتنهام وارسنال. وتفوق ارسنال على جاره في السنوات الاخيرة لكن الفارق هذا الموسم ان مستوى توتنهام تحسن كثيرا في حين تراجع اداء منافسه.

ولن يشارك لاعب وسط توتنهام الهولندي المخضرم ادغارد دافيدز لنيله بطاقة صفراء خامسة هذا الموسم في المباراة الاخيرة ضد مانشستر يونايتد الاسبوع الماضي ما يعني ايقافه مباراة واحدة..ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم ارسنال الفذ تييري هنري لانتكاسته بعد عودته قبل 10 ايام الى الملاعب اثر غياب دام شهرا.

وقال مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر: "هناك شك حول مشاركة هنري لقد اصيب بانتكاسة وحظوظه في المشاركة لا تتعدى 30 في المئة".

غياب بيكهام يزيد من أوجاع ريال مدريد
غياب بيكهام يزيد من أوجاع ريال مدريد
ويخوض مانشستر يونايتد مباراة لا تخلو من صعوبة ضد ميدلزبره ويسعى الاول الى حصد نقاط المباراة الثلاث ليدخل مباراته المقبلة في الدوري ضد تشلسي بمعنويات عالية..ويغيب عن ميدلزبره قلبا الدفاع غاريث ساوثغيت وايغو ايهيوغو بداعي الاصابة..وفي المباريات الاخرى، يلتقي برمنغهام سيتي مع ايفرتون، وتشارلتون اتلتيك مع بولتون، وليفربول مع وست هام، وسندرلاند مع بورتسموث، وويغان مع فولهام، ووست بروميتش البيون مع نيوكاسل يونايتد، ومانشستر سيتي مع استون فيلا.

اسبانيا
سيحاول ريال مدريد استعادة نغمة الفوز بعد خسارتين متتاليتين افقدته الصدارة، لكن مهمته لن تكون سهلة عندما يحل ضيفا على بيتيس في المرحلة العاشرة.

وسقط ريال مدريد في المباراة الاولى على ملعبه امام فالنسيا، قبل ان يتبعها بواحدة اخرى امام ديبورتيفو كورونا.

وتأتي الخسارتان في غياب مهاجمه البرازيلي رونالدو ومواطنه جوليو باتيستا.

ولن يشارك صانع الالعاب الفرنسي زين الدين زيدان الذي سيبتعد بدوره اسبوعين على الاقل عن الملاعب ويحوم الشك حول مشاركة الانكليزي ديفيد بيكهام بسبب الإصابة

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى