ميلان يلحق الخسارة الأولى بيوفنتوس

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
رغم غياب النجوم روبينهو ورفاقه حققوا الفوز للريال
رغم غياب النجوم روبينهو ورفاقه حققوا الفوز للريال
ألحق ميلان وصيف البطل الخسارة الاولى بضيفه يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بعد 9 إنتصارات متتالية كسر بها الاسبوع الماضي رقمه القياسي السابق لأفضل انطلاقة، عندما هزمه 3-1 على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو أمس السبت في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل الهولندي كلارنس سيدورف (14) والبرازيلي كاكا (26) واندريا بيرلو (45) اهداف ميلان، والفرنسي دافيد تريزيغيه (76) هدف يوفنتوس.

ورفع ميلان رصيده الى 25 نقطة وقلص الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس الى نقطتين فقط.

وسيطر يوفنتوس على المجريات في البداية وحرم مضيفه من الاستحواذ على الكرة الا قليلا، لكن صاحب الارض كان سباقا الى التسجيل عبر سيدورف الذي تبادل الكرة مع البرتو جيلاردينو وارسلها الاول عالية من حافة المنطقة تفرج عليها لاعبو يوفنتوس وهي تدخل مرماهم في حين لم يستطع الحارس انطونيو كيمنتي اللحاق بها الا في اقصى الزاوية اليسرى (14) معلنة الهدف الاول لسيدورف هذا الموسم. وخلافا للمجريات ايضا، صعب البرازيلي كاكا مهمة يوفنتوس بتسجيله الهدف الثاني بعد ركلة حرة اثر خطأ ارتكبه الفرنسي باتريك فييرا ونال عليه انذارا في الجهة اليسرى نفذها بيرلو الى داخل المنطقة وارتطمت الكرة بقدم اكثر من لاعب من الجانبين ثم وصلت الى رأس باولو مالديني الذي اعادها خلفية باتجاه كاكا فتابعها الاخير مباشرة داخل الشباك (26). ونفذ بيرلو ركلة حرة من الجهة اليسرى ايضا باتجاه المرمى مباشرة فشل الحارس كيمنتي في السيطرة عليها فدخلت شباكه هدفا ثالثا في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول (45).. وفي الشوط الثاني، اجرى مدرب يوفنتوس فابيو كابيللو اكثر من تغيير فأدخل اليساندرو دل بييرو والروماني ادريان موتو بدلا من التشيكي بافل ندفيد وماورو كامورانيزي، وبقي فريقه مسيطرا ميدانيا من دون فاعلية في خط الهجوم الى ان تمكن تريزيغيه من تقليص الفارق (76). وفي ربع الساعة الاخير سنحت ليوفنتوس اكثر من فرصة لم يحسن لاعبوه استغلالها.

وفي مباراة ثانية، اكتفى انتر ميلان بنقطة واحدة من مباراته مع مضيفه سمبدوريا الذي تقدم مرتين عبر ايمو ديانا (6 و35)، وادرك الاول التعادل مرتين عن طريق الارجنتيني استيبان.


ميلان يجرع يوفنتوس هزيمته الأولى بعد انتصارات متتالية
ميلان يجرع يوفنتوس هزيمته الأولى بعد انتصارات متتالية
بطولة اسبانيا: ريال مدريد يتصدر موقتا
تصدر ريال مدريد مؤقتا ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم اثر فوزه غير المقنع على مضيفه بيتيس 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة العاشرة.

وسجل البرازيلي روبينيو (30) والفارو ميخيا (79) الهدفين فصار رصيد ريال مدريد 18 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على اوساسونا المتصدر السابق الذي يستضيف اسبانيول اليوم في ختام المرحلة.

وكان بيتيس الطرف الافضل حتى نهاية نصف الساعة الاولى خصوصا عبر تحركات البرازيلي ريكاردو اوليفيرا الذي كاد يهز اكثر من مرة شباك ايكر كاسياس حارس ريال مدريد الذي غاب عنه عدد كبير من الاساسيين، لكن البرازيلي روبينيو افتتح التسجيل للضيوف من احدى الهجمات القليلة بعدما ارسل له راوول غونزاليز كرة عرضية ارضية داخل المنطقة تابعها الاول بقدمه اليمنى بعدما خدع مدافعا ووضعها على يسار حارس بيتيس (30). وتنشط الاداء من الجانبين مع افضلية لبيتيس الذي حاول ادراك التعادل وكان على وشك ان يحقق غايته من رأسية ادو (78)، لكن رد ريال مدريد اتى مباشرة حين ارسل غوتي من منتصف الميدان كرة الى الاحتياطي الفارو ميخيا غير المراقب الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة على يمين الحارس انطونيو دوبلاس هدفا ثانيا (79). وابعد كاسياس خطر هدف اكيد (81)، ومضت الدقائق الاخيرة صعبة على الطرفين دون ان تتبدل النتيجة.

وفي مباراة ثانية، تعادل اتلتيك بلباو صاحب المركز الاخير مع ضيفه سلتا فيغو بهدف لكارلوس غوربيخي (24) مقابل هدف للوبيز انخل (57).

وصعد سلتا فيغو الى المركز الرابع مؤقتا برصيد 17 نقطة.


بطولة انكلترا: توتنهام يفشل في فك عقدة ارسنال وميدلزبره يذل مانشستر يونايتد
فشل توتنهام في فك عقدة جاره ارسنال فتقاسم معه نقاط مباراة الدربي التي جمعت الجارين في شمال لندن وانتهت بتعادلهما 1-1 في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم أمس السبت الذي شهد استعادة تشلسي المتصدر وحامل اللقب استعادة نغمة الفوز على حساب ضيفه بلاكبيرن 4-2 فيما اذل ميدلزبره ضيفه مانشستر يونايتد 4-1.

على ملعب "وايت هارت لاين" فشل توتنهام في الفوز على جاره منذ عام 1999، وسيطر اصحاب الارض على مجريات اللعب تماما في الشوط الاول وكان بوسعه ان يسجل اكثر من هدف وحيد ويحسم النتيجة في مصلحته لكن مهاجميه اضاعوا كما هائلا من الفرص السهلة.

وجاء هدف توتنهام الوحيد عن طريق مدافعه ليدلي كينغ برأسه من ركلة حرة نفذها مايكل كاريك (18).

ونجح ارسنال الذي غاب عنه مهاجمه المتألق الفرنسي تييري هنري بداعي الاصابة في تنظيم صفوفه في الشوط الثاني واقتنص البديل الفرنسي روبير بيريس هدف التعادل مستغلا خطأ من الحارس الانكليزي الدولي بول روبنسون الذي فشل في التقاط كرة من ركلة حرة فتهيأت امام بيريس ليتابعها الاخير داخل الشباك (77) في يوم ميلاده الثاني والثلاثين. وعلى ملعب "ستانفورد بريدج" كان تشلسي في طريقه الى احراز فوز سهل على بلاكبيرن عندما تقدم عليه مبكرا بهدفين نظيفين سجلهما المهاجم العاجي ديدييه دروغبا بكرة رأسية (10)، قبل ان يضيف فرانك لامبارد الثاني بعد اربع دقائق من ركلة جزاء.وفاجا بلاكبيرن ضيفه عندما ادرك التعادل في الشوط الاول، فقلص الفارق اولا عن طريق الويلزي كريغ بيلامي من ركلة جزاء (18)، ثم اضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني مستغلا خطا لحارس تشلسي التشيكي العملاق بيتر تشيك فتابع الكرة برأسه من مسافة قريبة (44). وفي الشوط الثاني دانت السيطرة لتشلسي ونجح لامبارد بتسديدة من ركلة حرة في هز الشباك مجددا (62) قبل أن يحسم جو كول النتيجة نهائيا بإحراز هدف فريقه الأخير بتسديدة من خارج المنطقة (74).

ميدلزبره يذل يونايتد العريق برباعية زادت أوجاعه
ميدلزبره يذل يونايتد العريق برباعية زادت أوجاعه
وهي المرة الاولى التي يدخل فيها هدفان في شباك تشلسي في الدوري منذ 14 ديسمبر 2004 عندما تعادل مع ارسنال 2-2. والحق ميدلزبره بضيفه مانشستر يونايتد، ثالث ترتيب الموسم الماضي والطامح الى احراز اللقب، هزيمة ثقيلة هي الثانية له هذا الموسم في مباراة كان فيها صاحب الارض الافضل في كل المقاييس، وافتتح له الاسباني غايزكا مندييتا الذي اصبح طي النسيان بعد ان كان دوليا مهما، التسجيل في الدقيقة الثانية.

ولعب مندييتا دورا مركزيا في صنع الالعاب وساهم بمد زملائه بالكرات المتقنة مقابل ارتباك في دفاع مانشستر يونايتد وعدم تنظيم في وسطه وعدم تركيز في هجومه، فاضاف الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك الهدف الثاني من عرضية للاعب الاسباني (35).

وحصل ستيوارت برنابي على ركلة جزاء بعد ان سحبه كيران ريتشاردسون بقميصه من الخلف تصدى لها النيجيري ايغبيني ياكوبو على يسار الحارس الهولندي ادوين فان در سار (45). وفي الشوط الثاني، تابع ميدلزبره افضليته واضاف مندييتا الهدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه بعدما توغل ياكوبو في الجهة اليسرى واعاد الكرة خلفية تابعها الاسباني مباشرة ارضية في المرمى (78). وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف الشرف لمانشستر يونايتد في الوقت بدل الضائع.

وتراجع مانشستر يونايتد الى المركز السادس وله 18 نقطة بفارق 13 نقطة عن تشلسي المتصدر، فيما صار رصيد ميدلزبره 15 نقطة. وواصل ويغان، مفاجأة الموسم، نتائجه الرائعة منذ بداية البطولة وتغلب على فولهام بهدف سجله شيمبوندا في الدقيقة الاخيرة ليصعد الى المركز الثاني.

وتغلب ليفربول على ضيفه وست هام بهدفين نظيفين سجلهما لاعب وسطه الاسباني الدولي خابي الونسو (13) والهولندي بودوين زندن (82). وسقط تشارلتون على ارضه امام بولتون بهدف سجله كيفن نولان (72)، وكذلك برمنغهام امام ضيفه ايفرتون بهدف سجله سايمون ديفيس (43). وحقق بورتسموث فوزا كاسحا على مضيفه سندرلاند 1-4. تقدم الخاسر بهدف لوايتهيد (4 من ركلة جزاء)، ورد بورتسموث باربعة اهداف جميعها في الشوط الثاني وحملت تواقيع فوكيتش (48) وتايلور (59 و67) وسيلفا (74).

ويلتقي اليوم وست بروميتش البيون مع نيوكاسل، وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء مانشستر سيتي واستون فيلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى