دوست بلازي وشالوم يدينان تصريحات الرئيس الايراني حول اسرائيل

> تولوز/فرنسا «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست
وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست
دان وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست-بلازي ونظيره الاسرائيلي سيلفان شالوم بشدة مساء امس الاول السبت دعوة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى "ازالة اسرائيل من الوجود".

وقال وزير الخارجية الفرنسي ان تصريحات الرئيس الايراني "غير مقبولة".

من جهته، اشار شالوم الى ان "فيليب دوست-بلازي كان اول من دان بقوة وبطريقة استثنائية تصريحات الرئيس الايراني".

من جهة اخرى، اكد دوست-بلازي وشالوم اللذان كان يتحدثان في المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا في تولوز، ضرورة نزع سلاح الفصائل الفلسطينية لاعطاء خارطة الطريق لتسوية النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين، فرصة للنجاح.

ووصف دوست-بلازي رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون والرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنها "رجلا سلام" داعيا الى "مساعدة الاراضي الفلسطينية على اقامة دولة قانون وقضاء وشرطة لنزع سلاح الارهابيين". وقال "هذه هي القضية الكبرى الآن".

وكد وزيرا الخارجية رغبتهما في "احراز تقدم بروح من الثقة لكتابة صفحة جديدة في الصداقة الفرنسية الاسرائيلية".

واشاد الوزير الاسرائيلي ايضا "بالعزم الحاسم لفرنسا على مكافحة معاداة السامية" على اراضيها، داعيا الدول الاوروبية الى "الاقتداء بها" في هذا المجال.

وكان شالوم وصف خلال لقاء مع وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي الجمعة الماضية،فرنسا بانها "ملهمة" اوروبا في مجال مكافحة معاداة السامية.

وقالت وزارة الداخلية ان شالوم عبر عن شكره لفرنسا "للتحرك الذي قامت به منذ 2002 لمكافحة معاداة السامية".

واكد وزير الداخلية الفرنسي ان عدد الحوادث المعادية للسامية تراجعت بنسبة 51% منذ بداية العام الجاري بينما اعتقل 54 من مرتكبي هذه التجاوزات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى