الحكم على باكستاني بالاعدام لتنفيذه هجوما في الهند

> نيودلهي «الأيام» رويترز :

>
الحكم على باكستاني بالاعدام لتنفيذه هجوما في الهند
الحكم على باكستاني بالاعدام لتنفيذه هجوما في الهند
اصدرت محكمة هندية حكما بالاعدام على باكستاني ادين في هجوم لمتشددين منذ خمس سنوات على القلعة الحمراء الشهيرة ف نيودلهي التي ترجع الى القرن السابع عشر,وقال ممثلو الادعاء ان اشفق الرحمن المتهم "بشن حرب" على الهند هو عضو في جماعة متشددة مقرها باكستان يشتبه بعض المحللين في ضلوعها في تفجيرات مطع الاسبوع في نيودلهي التي قتل فيها 59 شخصا على الاقل.

ويوم امس الاثنين اصدرت المحكمة ايضا احكاما على ستة من الهنود بالسجن فترات تتراوح بين السجن مدى الحياة الى السجن سبع سنوات بسبب الهجوم على حامية للجيش في القلعة الحمراء راح ضحيته ثلاثة جنود. وصاح اشفق محتجا اثناء قراءة الحكم,وفي الخارج كان حشد يردد "اشنقوا الارهابيين".

وجرى تعزيز الامن في دلهي منذ انفجارات يوم السبت الماضي التي اعلنت مسؤوليتها عنها مجموعة كشميرية غير معروفة يقول محللون انها واجهة لجماعة عسكر طيبة وهي الجماعة التي يقول الادعاء ان اشفق كان جزءا منها.

وكان من المقرر ان تصدر الاحكام على السبعة يوم السبت الماضي وتشتبه بعض وسائل الاعلام ان التفجيرات مرتبطة بالقضية. ولكن محللين يشكون في ان يكون اشفق عضوا هاما لهذا الحد بحيث يستدعي مثل ذلك الهجوم.

وعادة ما يتم تنفيذ عقوبة الاعدام في الهند بالشنق ولكن عمليات الاعدام قد تستغرق سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى