باكستان تعلن قبول مساعدات إسرائيل في جهود الاغاثة وتحجم عن دعوتها لمؤتمر المانحين

> إسلام آباد/القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
باكستان تعلن قبول مساعدات إسرائيل في جهود الاغاثة وتحجم عن دعوتها لمؤتمر المانحين
باكستان تعلن قبول مساعدات إسرائيل في جهود الاغاثة وتحجم عن دعوتها لمؤتمر المانحين
ذكر الرئيس الباكستاني الجنرال برفيز مشرف أن بلاده لن تمانع إذا عرضت إسرائيل تقديم مساعدات لضحايا الزلزال الذي تعرضت له بلاده الشهر الماضي,ونقل موقع باك تربيون الاخباري الباكستاني امس السبت عن مشرف خلال مقابلة مع شبكة (سي إن إن) في باكستان القول انه "إذا قدم المؤتمر اليهودى الامريكي مخصصات لعملية إعادة الاعمار في المناطق التي تعرضت للزلزال فسنقبلها. وإذا عرضت إسرائيل مساعدة مالية لهذا الغرض فسنقبلها".

تأتى تصريحات الرئيس الباكستانى فى الوقت الذى صرح فيه مفوض شئون الاغاثة الاتحادي في باكستان الميجور جنرال فاروق أحمد بان دعوة وجهت إلى 72 دولة للمشاركة في مؤتمر للجهات المانحة لجمع تبرعات للمساعدة في جهود الاغاثة في المناطق التي تعرضت للزلزال في البلاد ليس من بينهم إسرائيل.

وقال فاروق إن حصيلة ضحايا الزلزال الذي وقع في الثامن من تشرين أول/أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 73318 قتيلا و69392 من المصابين بجروح خطرة و58896 من المصابين بجروح طفيفة,وأضاف أن نحو 456 جنديا بالجيش فقدوا أرواحهم في الزلزال مشيرا إلى احتمال ارتفاع حصيلة الضحايا والمصابين بصورة أكبر.

وقال إن الحكومة تسعى لتوفير جميع التسهيلات للمتضررين من الزلزال قبل بدء فصل الشتاء القارص مشيرا إلى أن الجيش الباكستاني يعمل في جميع المناطق والقرى التي تعرضت للزلزال لتوفير المساعدة.

وفيما يتعلق بتبرعات الاغاثة قال فاروق إن صندوق الاغاثة الرئاسي تلقى نحو 76ر5 مليار روبية حتى الان من بينها 4ر5 مليار روبية نقدا والباقي في صورة تعهدات.

وفيما يتعلق بالتعويضات قال المسئول الباكستاني إنه تم توزيع نحو 17ر1 مليار روبية على سكان المناطق المتضررة حتى الان مشيرا إلى أن جميع المتضررين سيحصلون على مساعدات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى