تفجيرات بافغانستان تقتل جندياً المانياً واثنين من المدنيين

> كابول «الأيام» رويترز :

>
مكان وقوع الانفجار
مكان وقوع الانفجار
قال مسؤولون وشهود عيان إن مقاتلي طالبان قتلوا جنديا ألمانيا من قوة حفظ السلام واثنين من المدنيين في هجمات منفصلة بسيارات ملغومة في العاصمة الافغانية امس الاثنين,وفي الانفجار الاول صدم رجل بسيارته عربة دورية تابعة لقوة المساعدة الامنية الدولية مما اسفر عن مقتل الجندي الالماني والمهاجم.

وقال محمد اكبر وهو قائد كبير بالمنطقة في تصريحاً له "كان هجوما انتحاريا. وقتل جندي من قوة المساعدة الامنية الدولية واصيب اثنان آخران من القوة الى جانب ثلاثة مدنيين."

وفي المانيا قال وزير الدفاع بيتر شتروك للصحفيين "هذا الهجوم دليل آخر على انه لا يوجد وضع مستقر او هاديء حتى في عاصمة افغانستان ويقدم مبررا آخر لنا للإحتفاظ بوجود قوة دولية."

وقال شهود انه بعد فترة قصيرة قتل انفجار لسيارة أخرى اثنين من المدنيين على بعد نحو ثلاثة كيلومترات على نفس الطريق واضافوا انهم سمعوا انفجارا صغيرا وطلقات نارية بعد قليل من الوقت.

وقالت الشرطة ان هذا كان ايضا هجوما انتحاريا مضيفة ان اثنين آخرين من قوات حفظ السلام جرحا. وقال شهود ان ثلاثة مدنيين بينهم طفل صغير اصيبوا.

واجرى عبد الصمد المتحدث باسم طالبان اتصالا هاتفيا بعد وقت قصير من انفجارالسيارة الملغومة الاولى لإدعاء المسؤولية.

ووقع الهجومان على طريق جلال اباد الطريق الرئيسي خارج كابول المتجه الى الشرق. وتوجد عدة قواعد لفرق قوة المساعدة الامنية الدولية على طول الطريق.

جنود المان يحملون رفيقهم القتيل
جنود المان يحملون رفيقهم القتيل
وفي اثينا قال مصدر بوزارة الدفاع اليونانية ان اثنين من الجنود اليونانيين أصيبا اصابات طفيفة عندما هاجم مسلحون عربتهم خارج كابول,ويوجد لليونان 130 جنديا في القوة التي يقودها حلف شمال الاطلسي.

واستهدفت انتحاريون من قبل قوة حفظ السلام المتمركزة في كابول منذ اطاحة القوات التي قادتها الولايات المتحدة بحكومة طالبان في عام 2001 .

وقتل اربعة جنود المان واصيب اكثر من ثلاثين في اسوأ هجوم من هذا النوع في عام 2003 . ومنذ شهرين وعلى نفس الطريق قتل انتحاري بسيارة ملغومة اكثر من عشرة اشخاص معظمهم من ضباط الجيش الافغاني.

ويرفع هجوم امس الاثنين عدد الجنود الالمان الذين قتلوا الى 18 في هجمات او حوادث خلال عمليات حفظ السلام في افغانستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى