«الأيام» تتابع عملية تنفيذ الإضراب الشامل في المعهد المهني الصناعي بتعز:طريقة المتابعة غير منطقية ولايوجد تنسيق بين لجان الفروع.. نريد تسوية لأوضاعنا

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

>
معلمو المعهد التقني الصناعي بتعز خلال الإضراب الذي نفذوه أمس
معلمو المعهد التقني الصناعي بتعز خلال الإضراب الذي نفذوه أمس
فذ العاملون في المعهد المهني الصناعي بمنطقة الحصب أمس إضراباً شاملاً تنفيذاً لدعوة وجهتها اللجنة النقابية بالمعهد في وقت سابق,«الأيام» توجهت إلى مقر المعهد والتقت بالمعنيين في التعليم الفني والتدريب المهني فكانت الحصيلة التالية:

ـ الأخ عصام حسن عبد العزيز، مدير عام التعليم الفني والمهني بتعز أوضح أنه لا ينكر أن للمعلمين حقوقا ومن حقهم الحصول عليها ولكن المشكلة في عدم الوعي لدى البعض بالطريقة التي يجب أن يقوموا من خلالها بالمتابعة مع مراعاة مصلحة الطالب الذي يتضرر من أي إجراء غير منسق، وأكد أن المكتب قد كلف من يقوم بمتابعة الجهات المعنية في الوزارة من أجل استخلاص مستحقات المعلمين والمدربين.

واضاف «أن الطريقة التي يتم فيها المطالبة بالحقوق هنا في مركز الحصب طريقة غير منطقية وتتسم بالمبالغة والتهويل بوجود تهديد يمارس ضد المضربين».. مؤكدا من جانبه بقوله:«إن من يخالف اللائحة والقانون سيعرض نفسه للعقاب وليس للتهديد فقط».

ـ الأخ جمال سفيان، مدير المعهد التقني الصناعي قال: «مطالب المعلمين تتركز في طلب تسكينهم في الكادر نفسه أسوة بمعلمي التربية والتعليم وكنا من سابق نستلم أقل من قانون المعلم وطالبنا به وحصلنا عليه وكنا سابقاً نتبع التربية والتعليم وانفصلنا في وزارة جديدة فحصلنا على قانون المعلم أسوة بمعلمي التربية فجاءت الاستراتيجية وأصبحنا خارجها من جديد وأصبح كادرنا لاشيء وبعض المعلمين طلعوا مديونين، فالمشكلة كلها هي من أجل الحصول على التسكين في استراتيجية قانون الأجور».

ـ الأخ عصام قائد محمد سلام قال: «نحن نريد تسوية لأوضاعنا وفقاً لقانون المعلم ومن ثم ينقلونا إلى استراتيجية الأجور والذي حصل جرى نقلنا إلى هيكل الأجور دون النظر إلى حقوقنا المكتسبة من قانون المعلم السابقة وهناك ناس لهم من عشر سنوات لم يحصلوا على تسوية، أنا حصلت على تسوية في شهر يونيو الآن مطلعين عليّ مديونية ، وأنا حصلت على تسوية بموجب قانون سابق».

ـ المهندس محمد نعمان حسن قال: «الحاصل أننا منذ رمضان بدأنا بتقديم مذكرات احتجاج وبيانات للمدير العام والجهات المختصة نطالب عبرها بالزيادة ومستحقات قانون المعلم ومساواتنا على الأقل في المرحلة الأولى بالتربية والتعليم ، ولكن عند صرف الراتب حصل نقص على ما كان يستلم سابقاً بعد ما تمت عملية النقل الى الهيكل الجديد، لذا نظمنا فعالياتنا على أساس تعليق الشارات ثلاثة أيام بحسب القانون والإشعار باللجوء إلى الإضراب الجزئي ثلاثة أيام واليوم (أمس الثلاثاء) بدأنا بالإضراب الشامل حتى يتم صرف مستحقاتنا».

ـ عبدالله سيف محمد قال: «استراتيجية الأجور كانت تهدف إلى تحسين الأداء إلا أنها لم تشمل منتسبي التعليم الفني والتدريب المهني .. والمعلم عندما لايجد حقوقه لايمكن إن يبدع ونحن نطالب بحقوقنا حتى نتمكن من توجيه مسارنا بشكل صحيح إلى تطوير التعليم الفني والتدريب المهني».

وعن ممارسة التهديد ضد المعلمين المضربين قال: «لا يمكن إن يؤثر التهديد في مسار المطالبة بالحقوق وأنا لم ألمس أي تهديد حقيقي، ولكن يقال بين الزملاء إن هناك تلويحا بالتهديد بعملية النقل إلى التربية فقط».

ـ عدد من العاملات في المعهد تحدثن بقولهن: «إن حقوقنا مهضومة مقارنة بمن هم في التربية كمدرسين لهم أحقية في الحصول على الزيادة .. ووضعنا غير مريح فهناك ارتقاء في الجهات الأخرى ونحن لازلنا في نفس المستوى من حيث انخفاض الرواتب مع انه الأصل يكون التعليم الفني عند مستوى التعليم الفني والرئيس دائماً يتكلم عن التعليم الفني وأهميته وما الذي يميزنا عن الآخرين لاشيء فنحن في حالة أسوأ منهم، حيث اننا مهددون بنصاب الحصص وبالنقل وإعادة التوزيع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى