تهديدات ضد المواطنين الاميركيين في جنوب الصين

> بكين «الأيام» ا.ف.ب :

> حذرت الولايات المتحدة رعاياها في جنوب الصين بعد تلقيها "معلومات جديرة بالتصديق" حول تهديد ارهابي يمكن ان يستهدف مصالحهم في مدينة كانتون,وجاء في بيان ان التهديد "يمكن ان يشمل ايضا الاماكن التي اعتاد الاميركيون على ارتيادها او الاجتماع فيها، كالنوادي والمطاعم واماكن العبادة والمدارس واماكن التسلية".

ونصح البيان الذي نشر على موقع السفارة الاميركية على شبكة الانترنت في بكين، وعلى موقع قنصلية هونغ كونغ، للاميركيين في جنوب الصين التنبه الى هذه التهديدات.

واعلنت المتحدثة باسم السفارة في بكين شايلا باسكمن ان التهديد "مختلف تماما" عن التهديد الذي تلقته السفارة الاسبوع الماضي ووصفته الشرطة الصينية بأنه كاذب.

وكانت السلطات الصينية حذرت الاربعاء الماضي البعثات الاميركية من ان متطرفين اسلاميين قد يشنون هجمات على فنادق فاخرة في الصين، قبل الزيارة التي يبدأها الرئيس جورج بوش يوم السبت وتستمر ثلاثة ايام.

وكانت تحذيرات مماثلة نشرت على شبكات الانترنت للقنصليات الاميركية في مختلف المدن الصينية، وسرعان ما سحبت بعدما اعلنت بكين ان التهديد الصادر عن مواطن صيني، لا اساس له.

وقالت المتحدثة باسم السفارة ان معلومات مباشرة وصلت هذه المرة.

واضافت المتحدثة "تلقينا معلومات جديرة بالتصديق عن تهديد محتمل"، ورفضت الكشف عن كيفية وصول هذه المعلومات. واوضحت "نعمل مع الصينيين الذين اكدوا لنا انهم سيساعدوننا في توفير امن مواطنينا".

واعلنت المتحدثة ان البعثات الديبلوماسية الاميركية دأبت على ابلاغ المواطنين الاميركيين بكل تهديد لأمنهم حتى لو ان التحقيقات تلغي هذه التهديدات في وقت لاحق.

وقد وصل ارنولد شوارزينيغر حاكم كاليفورنيا الى بكين امس الاول الاثنين في زيارة تستمر ستة ايام.

ويقوم حاليا بزيارة الى بكين ايضا الرئيس الاسبق جورج بوش والممثل الاميركي للتجارة روب بورتمان للمشاركة في منتدى حول العلاقات الصينية-الاميركية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى