تشامبي: يجب "ضمان امن اسرائيل بالكامل"

> روما «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الايطالي كارلو ازيليو تشامبي
الرئيس الايطالي كارلو ازيليو تشامبي
اعلن الرئيس الايطالي كارلو ازيليو تشامبي امس الثلاثاء خلال لقاء في روما مع نظيره الاسرائيلي موشي كاتساف الذي يقوم بزيارة رسمية لايطاليا "يجب ضمان امن اسرائيل بالكامل".وصرح تشامبي للصحافيين "يجب ضمان امن اسرائيل بالكامل لان دولة اسرائيل عضو في المجتمع الدولي يتمتع بكامل الحقوق (...)".

وقبل نحو ثلاثة اسابيع دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد علنا الى "شطب اسرائيل من الخريطة".

وقال تشامبي ان اعلان الاتفاق المبرم امس الثلاثاء بين اسرائيل والفلسطينيين للسماح باعادة فتح حدود قطاع غزة "مبادرة مشجعة".

واوضح ان "البحث عن السلام لا يمكن ان يستمر الى ما لا نهاية ويجب ان يؤدي الى نتيجة ملموسة في وقت قريب، والنتيجة هي تعايش دولتين اسرائيل وفلسطين بسلام وامن ضمن حدود آمنة معترف بها ومحترمة".

ومن جانبه اعلن كاتساف ان "المشكلة الرئيسية بالنسبة الى السلام في الشرق الاوسط هي الارهاب. ان المسافة الدبلوماسية بين اسرائيل والفلسطينيين لم تكن يوما اصغر لكن العلاقات لم تكن على هذا المستوى من التوتر".

ومضى يقول ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس "شخص نزيه ويتمتع بقيم نبيلة" لكن السلطة الفلسطينية "لا تقوم باي تحرك لوقف الارهاب".

ويتوقع ان يلتقي الرئيس الاسرائيلي اليوم الاربعاء رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني على ان يلتقي البابا بنديكتوس السادس عشر غداً الخميس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى