حلم البحرين يتوقف في المحطة الاخيرة وترينيداد الى النهائيات للمرة الاولى

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ترينيداد تغتال أحلام البحرين في بلوغ نهائيات كأس العالم على أرضها
ترينيداد تغتال أحلام البحرين في بلوغ نهائيات كأس العالم على أرضها
توقف حلم منتخب البحرين لكرة القدم في التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه عند المحطة الاخيرة التي سقط فيها امام ترينيداد وتوباغو صفر-1 أمس الاربعاء على استاد البحرين الوطني امام نحو ثلاثين الف متفرج في اياب ملحق اسيا-اوقيانيا المؤهل الى مونديال المانيا 2006.

وسجل دنيس لاورنس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49.

وكانت مباراة الذهاب في بورت اوف سبين انتهت بالتعادل 1-1 السبت الماضي.

وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها ترينيداد وتوباغو النهائيات فحرمت بالتالي البحرين من ان تكون المنتخب العربي الثالث في المونديال بعد السعودية وتونس اللذين حافظا على مركزيهما في المونديال كما حصل في النسخة الماضية في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

واعتمد المدربان على معظم افراد التشكيلتين اللتين خاضتا مباراة الذهاب باستثناء بعض التغييرات حيث اضطر البلجيكي لوكا بيروزوفيتش مدرب البحرين الى ملء فراغ صانع العاب وقائد المنتخب محمد سالمين الموقوف فاستغل جهوزية المهاجم علاء حبيل وأشركه منذ البداية الى جانب حسين علي وطلب من طلال يوسف التراجع قليلا الى منتصف الملعب، وأشرك راشد الدوسري في مركز المدافع المتقدم لإيجاد كثافة عددية في منطقة الوسط وتعويض غياب المدافع عبدالله المرزوقي الحاصل على الانذار الثاني ايضا.

ملك البحرين يكافىء لاعبي المنتخب
منح ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مكافآت للاعبي منتخب بلاده لكرة القدم رغم خسارتهم أمس امام ترينيداد وتوباغو صفر-1 في اياب ملحق الكونكاكاف-اسيا وفشلهم في التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخهم. وتتضمن المكافآت بناء مجمع سكني يحتوي على فيلا لكل لاعب مع مبلغ مالي لكل واحد منهم قدره 20 الف دينار بحريني (نحو 55 الف دولار) نتيجة الجهود التي بذلوها في التصفيات.

استراليا الى النهائيات
تاهلت استراليا الى نهائيات كأس العالم 2006 في المانيا بفوزها على الاوروغواي بركلات الترجيح 4-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-صفر) في مباراة الاياب من ملحق اوقيانيا-اميركا الجنوبية التي اقيمت بينهما أمس الاربعاء في سيدني.

وكانت الاوروغواي تقدمت ذهابا بالنتيجة ذاتها، فخاض المنتخبان ركلات الترجيح وكانت الغلبة لاستراليا.

وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها استراليا النهائيات بعد عام 1974 في مونديال المانيا الغربية. وكانت استراليا خسرت الملحق في النسخات الثلاث الاخيرة من تصفيات المونديال، امام الارجنتين في تصفيات مونديال الولايات المتحدة عام 1994، وامام ايران في تصفيات عام 1998، وامام الاوروغواي بالذات في تصفيات مونديال 2002.

نيد فيد وروزيسكي والفرحة بالتأهل إلى كأس العالم
نيد فيد وروزيسكي والفرحة بالتأهل إلى كأس العالم
تشيكيا الى النهائيات
بلغ المنتخب التشيكي نهائيات مونديال المانيا لكرة القدم عام 2006 بفوزه على نظيره النروجي 1-صفر أمس الاربعاء في براغ ضمن اياب الملحق الاوروبي.

وسجل توماس روزيكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35.

وكانت تشيكيا فازت بالنتيجة ذاتها ذهابا السبت الماضي في اوسلو

اسبانيا الى النهائيات
بلغ المنتخب الاسباني نهائيات مونديال المانيا لكرة القدم عام 2006 بتعادله مع نظيره السلوفاكي 1-1 أمس الاربعاء في براتيسلافا ضمن اياب الملحق الاوروبي.

وسجل دافيد فيا (71) هدف اسبانيا، وفيليب هولوسكو (49) هدف سلوفاكيا.

وكانت اسبانيا فازت 5-1 ذهابا السبت الماضي في مدريد.

سويسرا الى النهائيات
بلغ المنتخب السويسري نهائيات مونديال المانيا لكرة القدم عام 2006 بتعادله امام تركيا 4-4 أمس الاربعاء في اسطنبول ضمن اياب الملحق الاوروبي..

وكانت سويسرا فازت 2-صفر ذهابا السبت الماضي في بيرن.

خسارة قطر امام الارجنتين صفر-3
خسر المنتخب القطري امام نظيره الارجنتيني صفر-3 أمس الاربعاء في الدوحة في مباراة دولية ودية في كرة القدم ضمن استعدادات الاول لدورة غرب آسيا التي يستضيفها الشهر المقبل، والثاني لنهائيات كأس العالم المقررة في المانيا عام 2006. وسجل خوان رومان ريكيلمي (70) وخوليو كروز (71) وروبرتو ايالا (72) الاهداف

اكتمل عدد المنتخبات الـ 32 المشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة في المانيا
- اوروبا: المانيا (المضيفة) واوكرانيا وهولندا وبولندا وانكلترا وكرواتيا وايطاليا والبرتغال والسويد وصربيا مونتنيغرو وفرنسا وسويسرا واسبانيا وتشيكيا.

- اميركا الجنوبية: الارجنتين والبرازيل (حاملة اللقب) والاكوادور والبارغواي.

- آسيا: اليابان وايران وكوريا الجنوبية والسعودية.

- الكونكاكاف: الولايات المتحدة والمكسيك وكوستاريكا وترينيداد توباغو.

- افريقيا: انغولا وساحل العاج وغانا وتوغو وتونس.

- اوقيانيا: استراليا .

يذكر ان القرعة ستسحب في التاسع من ديسمبر المقبل في لايبزيغ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى