تدابير للحد من استفحال وانتشار حشرة دوباس النخيل بدوعن

> دوعن «الأيام» خاص :

> كرس اللقاء الموسع الذي ضم الإخوة م. محمد فرج عبدون وم. عمر كرامة محيور المديرين العامين لمكتبي وزارة الزراعة والري بساحل ووادي حضرموت ود. محمد علي جيشان مستشار حملة مكافحة دوباس النخيل وعددا من الكوادر والمختصين بمكتب وزارة الزراعة والري لمناقشة المشكلة التي يواجهها أهالي مديرية دوعن من استفحال وانتشار حشرة دوباس النخيل وبشكل خطير على جميع أشجار النخيل بمديرية دوعن وغيرها من المناطق والمديريات في محافظة حضرموت.

وذكر لـ «الأيام» الأخ سالم أحمد بانخر مدير عام مديرية دوعن زنه ومن خلال النزول الميداني الذي قام به فريق مكتب وزارة الزراعة والري بالمحافظة مع الإخوة المسئولين في السلطة المحلية شاهد الجميع حجم الإصابة بهذه الآفة الخطيرة التي وصلت إلى مراحل تهدد ثروة النخيل بالهلاك في دوعن وكافة مناطق محافظة حضرموت وذلك بسبب التأخر في القيام بحملة المكافحة الرابعة. وأكد الأخ بانخر ضرورة الإسراع بعملية مكافحة هذه الآفة، التي لا تتطلب أي تأخير «فآثار آفة دوباس النخيل واضحة وستعيق عمليات خدمة النخيل في الاشهر القادمة مثل فخطة وتكريب وغيرها، وذلك بسبب وجود المادة العسلية الكثيفة التي اصبحت تتساقط من أطراف وجرائد وخوص النخيل».

وناشد الأخ مدير عام مديرية دوعن الجهات المعنية وفي مقدمتها الأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت وأعضاء مجلس النواب بالتحرك السريع لإنقاذ ثروة النخيل في دوعن وغيرها من الثروات الزراعية التي تشتهر بها المحافظة وتشكل مصدراً من مصادر رزق ودخل الكثير من المواطنين ومصادر الأمن الغذائي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى